recent
أخبار ساخنة

التجارة الالكترونية خطوة بخطوة مفاهيمها وأساسياتها

 ما هي التجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية هي عملية استخدام الوسائط الإلكترونية (الإنترنت) لشراء وبيع السلع والخدمات ، وإرسال الأموال ، ونقل البيانات عبر الإنترنت. تسمح هذه العملية للأفراد والشركات بممارسة الأعمال التجارية دون قيود زمنية أو حواجز جغرافية.

ما هي التجارة الإلكترونية؟


تزدهر التجارة الإلكترونية في قطاعي B2C و B2B. في نموذج B2C ، يبيع بائع التجزئة أو شركة أخرى مباشرة إلى العميل النهائي. في كلا القطاعين ، هدف معظم الشركات هو تمكين عملائها من شراء أي شيء يريدون ، في أي وقت وفي أي مكان ، باستخدام أجهزتهم الرقمية.

ما هي أنواع التجارة الإلكترونية؟

في كثير من الأحيان ، عندما نفكر في التجارة الإلكترونية ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو التجارة بين المورد والعميل ، ولكن في حين أن هذا صحيح ، فإن التجارة تشمل أكثر من ذلك. 

ما هي أنواع التجارة الإلكترونية؟


في الواقع ، هناك ستة أنواع رئيسية من التجارة الإلكترونية.

  1. من المستهلك إلى المؤسسة او الشركة وترمز C2B.
  2. بين مستهلكي وترمز C2C.
  3. من الشركات إلى الإدارات وترمز B2A.
  4. بين الشركات أو المؤسسات وترمز B2B
  5. من المستهلك إلى الإدارة وترمز C2A
  6. من الشركات إلى المستهلك  وترمزB2C

التجارة الإلكترونية C2B من المستهلك إلى الشركات

باللغة الإنجليزية هي اختصار لكلمة Consumer-to-Business. 
هذا النوع من التجارة الإلكترونية شائع بشكل خاص في مشاريع التعهيد الاجتماعي حيث يقدم العديد من الأفراد خدمات ومنتجات لبيعها للشركات التي تبحث عن هذه الأنواع من الخدمات والمنتجات.
مثال على هذا النوع من التجارة هو على سبيل المثال ، يقدم مصمم الرسوم اقتراحًا لتصميم شعار لشركة كبرى ، وتختار الشركة وتشتري تصميمًا واحدًا فقط. أو لديك موقع ويب يبيع الصور والصوت 

التجارة الإلكترونية من المستهلك إلى المستهلك C2C 

تتم جميع المعاملات الإلكترونية للسلع أو الخدمات بين المستهلكين Consumer-to-Consumer باللغة الإنجليزية . في هذا النوع من التجارة الإلكترونية ،. حيث يتم تنفيذ هذه المعاملات من خلال وسطاء طرف ثالث بين المستهلكين من أجل إتمامها المعاملة بنجاح ؛

التجارة الإلكترونية B2A من الشركات إلى الإدارة

يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية ، المعروف باللغة الإنجليزية باسم Business-to-Administration (B2B) ، جميع المعاملات التي تحدث بين الشركات المختلفة والوكالات الحكومية عبر الإنترنت.
يغطي هذا القطاع مجموعة متنوعة من الخدمات مثل الخدمات الضريبية أو خدمات الضمان الاجتماعي أو السجلات القانونية.
ازداد انتشار هذه الخدمات في السنوات الأخيرة ، لا سيما بسبب الاستثمارات الكبيرة في تطوير ونشر الحكومة الإلكترونية.

التجارة الإلكترونية بين شركتين B2B 


 Business-to-Business (B2B) باللغة الإنجليزية. يشمل هذا النوع من التجارة أي معاملة إلكترونية للسلع أو الخدمات بين الشركات.
عادة ما يستخدم منتجو السلع التقليدية وتجار الجملة هذا النوع من التجارة الإلكترونية.
التجارة الإلكترونيةC2A من المستهلك إلى الإدارة
من المستهلك إلى الإدارة باللغة الإنجليزية Consumer-to-Administration ، يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية جميع المعاملات الإلكترونية بين الأفراد والدوائر الحكومية ، مثل:
  • الضمان الاجتماعي: نشر المعلومات والمدفوعات المتعلقة بهذا القطاع.
  • قطاع الصحة: ​​كتيبات الحجوزات والمعلومات والتوعية حول الأمراض ، ودفع مقابل الخدمات الطبية ، إلخ.
  • الضرائب: تقديم الإقرارات الضريبية ، ودفعها ، وما إلى ذلك.
  • التعليم: التعليم عن بعد ، نشر المعلومات 

 التجارة الإلكترونية B2C من الشركة إلى المستهلك

بدلاً من ذلك ، فإن نوع الأعمال التجارية للمستهلك (B2C) Business-to-Consumer حيث يتم بناء علاقات التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين النهائيين ، يشبه إلى حد بعيد قطاع التجزئة للتجارة التقليدية.
هذا النوع من علاقات العمل أسهل وأكثر ديناميكية ، ولكنه قد يكون متقطعًا أيضًا. وتجدر الإشارة إلى أن التجارة الإلكترونية B2C قد تطورت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.
هناك العديد من مراكز التسوق الإلكترونية والافتراضية على الإنترنت اليوم والتي تبيع أنواعًا مختلفة من السلع الاستهلاكية مثل الأدوات الإلكترونية والرقمية والملابس والأحذية وحتى الطعام.

التجارة الإلكترونية

أصبحت التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت شائعة جدًا في السنوات الأخيرة.والسبب أن التجارة الإلكترونية تتميز بالمرونة والسهولة في عملية البيع والشراء ، وانخفاض تكلفة البدء. 

الطلب على التجارة الإلكترونية مرتفع للغاية بحيث لا يمكن إعادة فتح متاجر التجارة المحلية التقليدية ، وقد تخلى عنها الجميع وتحولوا إلى التجارة الإلكترونية.

يرغب الكثير من الناس في تعلم كيفية البدء في التجارة الإلكترونية. إذا كان هدفك هو تحقيق عوائد سريعة ، فأنت بحاجة إلى تحويلها إلى عمل تجاري مربح وقابل للتطوير ومستدام. يتطلب بناء الأصول التي تقدم قيمة سوقية حقيقية رؤية طويلة المدى.

ولادة التجارة الإلكترونية

بدأت شركات التجارة الإلكترونية في الظهور في أوائل التسعينيات. في عام 1992 ، تم إطلاق Book Stacks Unlimited لأول مرة كأول سوق عبر الإنترنت لتداول الكتب بناءً على المكالمات الهاتفية ، وفي عام 1994 تم تحويله إلى موقع ويب. بعد عام واحد فقط ، أطلق Jeff Bezos متجر Amazon الشهير وأطلق Pierre Omidyar (AuctionWeb) ، المعروف الآن باسم eBay.
وبعد ثلاث سنوات فقط ، ظهر PayPal كما نعرفه الآن. واعتبر نظام الدفع الإلكتروني معجزة بإضافة باقي الرابط إلى سلسلة الشراء الإلكترونية وهي عملية دفع عن بعد. تم إطلاق العشرات من المواقع والخدمات العالمية في وقت سابق من هذا القرن ، مما ساهم في إنشاء التجارة الإلكترونية اليوم.
يستمر توسع التجارة الإلكترونية حتى يومنا هذا ، حيث يتم إطلاق مئات المواقع والخدمات الأخرى التي تساهم في تحسين تجربة المعاملات والشراء. ناهيك عن التطورات التي حققتها المواقع في القائمة السابقة والتي ساهمت في جعل التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر القطاعات نموًا في العالم ، والتي حققت أكثر من 4 تريليونات دولار من العائدات حتى الآن ، وبحلول عام 2022!

ما هي مميزات التجارة الإلكترونية؟

هناك العديد من الاختلافات بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية ، كل منها يتخذ أشكالًا مختلفة لإنجاز نفس المهمة. تتطلب المعاملات التقليدية من العملاء الذهاب مباشرة إلى المتجر والدفع مقابل المنتج الذي يختارونه. تتيح لك التجارة الإلكترونية شراء المنتجات بنقرة واحدة ، بغض النظر عن مكانك 
كل نوع له مزايا وعيوب ، لكن هذه التجارة الإلكترونية تحقق الآن نموًا سنويًا غير مسبوق. كما أنها تواكب التطور وتواكب التغير التكنولوجي. لتزويد المستهلكين بتجربة متكاملة بأبسط طريقة ، فإن أهم الميزات هي:
مميزات التجارة الإلكترونية


سهولة التسوق

يكمن جمال التجارة الإلكترونية في أنها متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم ، على عكس المتاجر التقليدية التي تلتزم بساعات عمل محددة. بالإضافة إلى ذلك ، لم يعد المستهلكون مقتصرين على المتاجر القريبة ويمكنهم شراء أي شيء يريدونه ، حتى لو كانوا في الجانب الآخر من الكرة الأرضية.

سرعة الشراء

لا يتعين على المستهلكين السفر إلى مدينة أخرى لشراء منتج معين. قم بشراء المنتجات التي تريدها بسهولة ببضع نقرات!

تكلفة منخفضة 

لا يتطلب إنشاء متجر إلكتروني من رواد الأعمال إنفاق مبالغ ضخمة لاستئجار أو تثبيت مكان لعرض منتجاتهم ، ولكن المتطلبات المالية المنخفضة نسبيًا تسمح لهم ببدء متجر على الإنترنت في أسرع وقت وبأقل تكلفة. 

كيف أبدأ التجارة الإلكترونية؟

يتطلب بناء متجر إلكتروني ناجح الكثير من التعلم والخبرة. الحصول على عوائد سريعة هو مجرد وهم خاطئ. ينخرط الأشخاص الناجحون في التجارة الإلكترونية من خلال اتباع خريطة عمل واضحة تساعدهم على الدخول في التجارة الإلكترونية. وتحقيق ربحًا في عالم التجارة الإلكترونية. فيما يلي بعض النصائح التي ستساعد.

دراسة جدوى أعمال التجارة الإلكترونية

تعد دراسة الجدوى خطوة أساسية عند بدء أي مشروع ، والمشروع ليس حدسًا بل هو البحث وجمع المعلومات اللازمة حول المشروع. ستساعدك دراسة الجدوى الجيدة على: جدوى المشروع ، تحديد قبول السوق لفكرة المشروع ، دراسة النواحي المادية والفنية.
لإنشاء متجر على الإنترنت وتأمين حصة سوقية مستقرة ، تحتاج إلى نقاط لتمييز نفسك عن هذا المتجر. هل هناك خدمة توصيل أسرع؟ ماذا عن إنشاء خدمة عملاء أفضل من منافسيك؟ من خلال التفكير في برامج الولاء التي يمكنك إضافتها إلى عملائك واكتشاف محاور مختلفة تميزك عن منافسيك ، يمكنك جذب العملاء وتقوية وجودك في أعينهم.

اعتماد نموذج العمل الصحيح

هناك العديد من نماذج الأعمال المختلفة في التجارة الإلكترونية ، ولمعرفة النموذج المناسب لك ، عليك أن تعرف الخدمات التي يمكنك تقديمها. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك مستودعًا ، فيمكنك التبديل إلى نموذج البيع بالجملة. لذا ، يعتمد نوع نموذج التجارة الإلكترونية الذي لديك على الإمكانيات التي لديك.
لبناء مشروع تجاري ناجح ، يجب عليك أولاً بناء علامة تجارية فريدة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى اختيار مصدر لعلامتك التجارية ذي صلة بطبيعة متجرك عبر الإنترنت ، واختيار اسم أولاً ، ثم البدء في تصميم الهوية المرئية لعلامتك التجارية. متجر. خدمة تصميم شعار احترافية مقدمة من Fiverr.و khamsat

اختر المنتج المناسب

بمجرد أن تقرر نموذج عملك ، فقد حان الوقت لاختيار المنتجات التي سيتم عرضها في السوق والمتاجر عبر الإنترنت ، وللقيام بذلك بشكل صحيح ، ستحتاج إلى العثور على أفضل المنتجات مبيعًا في المتاجر الأخرى. ليس هناك أي دليل. يعتبر نجاح منتج معين أكثر أهمية من البيع الفعلي لذلك المنتج بعينه. إذا كنت تقوم بتصنيع أو امتلاك منتجاتك الخاصة ، فيمكنك الذهاب إلى عملائك المحتملين وجمع آرائهم حول منتجاتك حتى يعرفوا أفضل المنتجات لعرضها في متجرك عبر الإنترنت.

احسب تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت

ستعتمد تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت على خطتك ونموذج عملك ، ولكنها في النهاية ستعتمد على ميزانيتك ، لذلك تحتاج إلى معرفة تكلفة الإعداد قبل البدء في أي مهام أخرى باهظة الثمن. يتراوح متوسط ​​تكلفة فتح متجر على الإنترنت في عام 2022 بين 1500 دولار و 4000 دولار.
احسب تكلفة دراسة الجدوى للحصول على الميزانية الدقيقة التي تحتاجها. أنت مسؤول عن المجال وتكاليف الاستضافة لمتجرك لمدة عام واحد. إذا لم تتضمن خطط الاستضافة والمجال الخاصة بك أدوات أمان وبريد إلكتروني احترافية ، احصل على شهادة SSL ولا تنس إضافة التكلفة. بالإضافة إلى تكلفة المبرمج المسؤول عن إنشاء متجر على الإنترنت ، فإنه يشمل تكلفة منشئي محتوى والمسوقين الرقميين.

اختيار طريقة الدفع المناسبة للتجارة الإلكترونية

لكي تستفيد من التجارة الإلكترونية ، هل تحتاج إلى منح العميل الفرصة للدفع نقدًا لرجل التوصيل بمجرد استلامه للمنتج؟ أم ستعتمد على طرق الدفع الإلكترونية أم مزيج من الاثنين؟ في هذه الحالة ، هناك العديد من طرق الدفع الإلكترونية ، لذا عليك اختيار طريقة الدفع المناسبة لك.
يمكن السداد عن طريق البطاقة الإلكترونية أو المحفظة الإلكترونية أو الدفع عبر الهاتف المحمول أو تحويل الحساب. على أي حال ، يمكن أن تكون طرق الدفع الإلكترونية عائقًا أمام بعض العملاء ، لذلك نبذل قصارى جهدنا لتزويد عملائنا بأسهل وأشمل طريقة دفع متاحة.

أنشئ متجرك الالكتروني الخاص

هناك العديد من الطرق لبرمجة متجر كامل عبر الإنترنت أو الاعتماد على منصة التجارة الإلكترونية لإنشاء متجر على الإنترنت مثل Shopify أو YouCan. في الحالة الأولى ، يستغرق الأمر وقتًا ، ولكن في الحالة الثانية لديك سيطرة كاملة على متجرك عبر الإنترنت ويمكنك بنائه بالطريقة التي تريدها.
في الحالة الثانية للاعتماد على النظام الأساسي لإنشاء متجر على الإنترنت ، يمكنك إنشاء موقعك في WordPress ثم تثبيت امتداد WooCommerce لتحويل موقعك إلى متجر عبر الإنترنت يتضمن جميع الجوانب مثل بوابة الدفع. أضف منتجات وأنشئ فئات منتجات وميزات أخرى.
التسويق هو بلا شك أحد أساسيات كسب المال في التجارة الإلكترونية. لأن المتجر المثالي لا يحصل على أي شيء دون جذب العملاء المناسبين. سواء كان الأمر يتعلق بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني أو التسويق عن طريق إنشاء مدونة جذابة لمتجرك ، فهناك العديد من الطرق لتشغيل متجرك عبر الإنترنت مثل المحترفين. كل هذا وأكثر يمكن العثور عليه على Fiverrkhamsat

نصائح أساسية للنجاح في سوق التجارة الإلكترونية

يشعر العديد من الوافدين الجدد إلى سوق التجارة الإلكترونية أن بناء علامة تجارية لمتجر التجارة الإلكترونية يعد إهدارًا للمال ليس مطلوبًا حاليًا. لكن هل هذا صحيح؟ حسنًا ، كان هذا الاعتقاد صحيحًا منذ 20 عامًا على الأقل عندما لم يغير الإنترنت عالم التجارة الإلكترونية بالطريقة التي نراها اليوم.
إذن ، ما هو أول شيء يتبادر إلى ذهنك عندما ترى صورة لتفاحة تقضمك؟ بالطبع إنه شعار Apple. ولكن ما رأيك عندما ترى صورة لدائرة بثلاثة ألوان: أحمر وأبيض وأزرق على خلفية زرقاء تمامًا؟ ينطبق هذا أيضًا على شعار Pepsi.
العلامة التجارية هي وسيلة للتعبير عن ما يفعله المتجر ، سواء كان يقدم خدمة أو يبيع منتجًا معينًا. يعتقد بعض الناس أن العلامة التجارية تقتصر على اسم الشركة أو الشعار ، لكنها أكثر من ذلك لأنها اتحاد متكامل لهوية العلامة التجارية وصورتها وشخصيتها.
الهوية هي كيفية تحديد الأشخاص للشركة في شكل شعار أو صورة أو صياغة محددة تعبر عن العلامة التجارية. الصور هي أفكار وصور العلامة التجارية التي يطورها الناس في أذهانهم ، ولكن ما يتوقعونه ، على سبيل المثال ، هو صورة العلامة التجارية المرتبطة بمنتج ميسور التكلفة أو فاخر مناسب لجمهور الطبقة المتوسطة. هناك فئات تناسب نفس الفئة.
هل التجارة الإلكترونية مربحة


هل التجارة الإلكترونية مربحة وكم يمكنني كسب المال من متجري؟

عندما يسأل رائد أعمال ناشئ في مجال التجارة الإلكترونية ، "ما مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من متجر التجارة الإلكترونية؟" ، فمن الصعب دائمًا الإجابة. أم أن التجارة الإلكترونية مربحة؟
السبب بسيط. ليس هناك ما يضمن أنك ستربح المال ، لكن لا يوجد حد لمقدار المال الذي يمكنك كسبه. لا يهم ما إذا كنت تريد جني أكثر من 15000 دولار شهريًا أو تريد توفير بعض النقود الإضافية في يوم ممطر. طالما تدير أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بشكل فعال ، يمكنك تحقيق الأهداف المالية التي حددتها لنفسك.
لقد أنشأنا هذه المقالة لنوضح لك كيفية بدء البيع في أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، وقمنا بإدراج بعض الأدوات المجانية التي يمكنك استخدامها لإدارة أموالك.


أساسيات التجارة الإلكترونية

أولاً: متجر إلكتروني متوافق مع الهواتف الذكية
بحلول عام 2022 ، من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم إلى ما يقرب من 3 مليار ، وقد أثر استخدام الهواتف الذكية على نطاق واسع في تشكيل عادات الشراء عبر الإنترنت. 67٪ من المتسوقين ينتمون إلى مواقع غير ملائمة ، وهو عنصر أساسي في التجارة الإلكترونية. وفقًا لإحصاءات عام 2017 ، استحوذ مستخدمو الهاتف المحمول على أكثر من 52٪ من إجمالي حركة المرور عبر الإنترنت ، وبحث 77٪ من مستخدمي الهاتف المحمول عن منتج أو خدمة على جهاز محمول.
يؤكد العدد الهائل من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم المحمولة لتصفح معلومات المنتجات وشرائها على الحاجة إلى تصميم مواقع ويب متوافقة مع الأجهزة المحمولة. يستخدم العملاء أجهزتهم المحمولة لإجراء عمليات شراء ، إما بشكل مباشر أو غير مباشر. بدون موقع ويب متوافق مع الأجهزة المحمولة ، فإنك تفقد الكثير من العملاء.
يمنح الموقع المتوافق مع الأجهزة المحمولة المستخدمين تجربة تصفح أسهل وأكثر متعة ويمنحهم ميزة تنافسية على منافسيهم في السوق. في هذا الصدد ، يجب تصميم هيكل الموقع بحيث يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة عبر الأجهزة الذكية المحمولة وعرض صور ومعلومات المنتج بوضوح ، ويجب أن يكون المسار من الصفحة الرئيسية إلى وصف المنتج وصفحة الدفع على النحو التالي. بسيط وسلس ، تذكر أنه إذا كان عملاؤك يواجهون صعوبة في إجراء عملية شراء في متجرك عبر الإنترنت ، فلن يتمكنوا من إجراء عمليات شراء على هواتفهم.

التسويق الاحترافي

يعد التسويق بطريقة احترافية أحد الأسباب الرئيسية للنجاح في التجارة الإلكترونية ، سواء كنت قد بدأت للتو في عالم التجارة الإلكترونية أو ترغب في التوسع وتنمية عملائك وتحقيق الإيرادات. أحدث اتجاهات وتطورات التسويق. . خطة التسويق لعملك أمر لا بد منه وليس خيارًا. للوصول إلى جمهورك بشكل أكثر فاعلية ، تحتاج إلى معرفة الاتجاهات التسويقية التي يستخدمها منافسوك.
يعد تسويق المحتوى من أقوى الاتجاهات لجذب المزيد من العملاء من خلال تسويق وترويج المحتوى الأصلي الصحيح. يزيد من ثقتهم بك 
إلى جانب تسويق المحتوى ، يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد الأدوات القوية والفعالة في التجارة الإلكترونية. تسهل شبكات الاتصال التفاعل وتزيد من حركة المرور إلى المتاجر عبر الإنترنت وتطور قواعد عملاء كبيرة وتستجيب لشكاوى العملاء عالية المخاطر واستفساراتهم. نحن نقدم خدمات عالية الجودة لعملائنا ونستجيب ونقدم الحلول لتلبية احتياجاتهم. يمكن للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا تعزيز سمعة علامتك التجارية من خلال منح متجرك عبر الإنترنت حضورًا غنيًا ومتنوعًا.
تسهل وسائل التواصل الاجتماعي التعامل مع المتسوقين بسرعة وسهولة ، وعندما يتم ذلك بشكل صحيح ، تعمل على تحسين جودة خدمة العملاء. تساعد قنوات التواصل الاجتماعي الأعمال الإلكترونية على حل مشاكل العملاء وبناء علاقات قوية مع المتابعين.

التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والدردشة المباشرة في الموقع ، وتحسين مواقع الويب لمحركات البحث ، والتسويق من خلال العروض والمسابقات منح المستخدمين تجربة تصفح رائعة للموقع وشراء تسمح بالتعليقات وأنظمة المراجعة على المواقع . جميع الأدوات المستخدمة بالطريقة الصحيحة ، تحسين التسويق الخاص بك

يعد توليد الزيارات أمرًا ضروريًا لناجح لمتاجر إلكترونية 

يتطلب بناء عمل تجاري إلكتروني أكثر من مجرد اختيار اسم علامة تجارية ، وإدراج منتجاتك ، وبيع منتجاتك عبر الإنترنت. حتى أفضل الأفكار التجارية يمكن أن تفشل إذا لم تجلب عددًا كافيًا من الزيارات إلى موقعك.
يعد توجيه عدد كبير من الزيارات إلى متجرك عبر الإنترنت أمرًا مهمًا عندما يكون مستوى حركة المرور مرتفعًا ولديك عدد كبير من العملاء المحتملين الذين يزورون متجرك لمشاهدة منتجاتك. إذا كان متجر الخاص بك يبيع منتجات رائعة بأسعار منخفضة ، فهذه مسألة وقت فقط قبل أن يبدأوا في توليد كل من حركة المرور وارباح هائلة
لسوء الحظ ، ليس هناك ما يضمن حصول متجرك على الإنترنت على حركة المرور على الفور. إذا كنت ترغب في توجيه حركة المرور إلى متجرك ، فربما تحتاج إلى الاستفادة من قنوات التسويق لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، من المهم أن تكون على دراية بحجم حركة المرور التي تحتاج إلى توليدها لتحقيق أهدافك المالية.

افهم مقدار حركة المرور التي تحتاج إلى توليدها

يعتمد مقدار حركة المرور التي تحتاج إلى توليدها إلى متجرالخاص بك على المبلغ الذي تريد كسبه.
يمكنك بسهولة معرفة مقدار حركة المرور التي تحتاج إلى توليدها باستخدام حاسبة حركة مرور Oberlo في دروبشيبينغ. كل ما عليك فعله هو إدخال المبلغ الذي تريد كسبه وعدد الأيام التي ستستغرقها لكسبه. تحلل هذه الأداة عدد الزوار الذين تحتاجهم لزيارة متجرك عبر الإنترنت وعدد الطلبات التي تحتاج إلى تقديمها.
تفترض الحسابات في هذا المثال:
متوسط ​​معدل التحويل لشركات التجارة الإلكترونية هو 2٪. بمعنى آخر ، يمكنك أن تتوقع طلب 2 لكل 100 شخص يزور متجرك.
متوسط ​​التكلفة لكل مستخدم هو 0.35 دولار. تستند هذه الإحصائيات إلى شركات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة التي تستخدم إعلانات Facebook.

لقد قمت بالكثير من البحث قبل تقديم هذا المقال ، لأننا بفضل الله ورحمته تمكنا اليوم من إنهاء موضوع عن التجارة الإلكترونية نعتبره من أهم الابتكارات التي تلون المجتمع الحديث.
 
نيو جديد NEWJDID 


Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent