أفضل عشر مواقع لبيع الكتب الإلكترونية والربح منها على الإنترنت

 التجارة الالكترونية لبيع الكتب

هل تحتاج إلى موقع ويب تبيع عليها الكتب عبر الإنترنت؟ أنت في المقالة الصحيحة لكسب المال في عام 2022 من خلال قائمتنا التي تضم أفضل 10 موقعًا إلكترونيًا للكتب الإلكترونية.

كسب المال عن طريق بيع الكتب عبر الإنترنت
على الرغم من أن فكرة اليوم ليست حصرية ، إلا أنها لم تنتشر على نطاق واسع ، خاصة بين الشباب العربي. تعد كتابة بعض الكتب أمرًا أساسيًا إذا كانت لديك موهبة الكتابة ، ولكن إذا لم تكن لديك موهبة في الكتابة ، فيمكنك تعيين شخص آخر. حاول كتابة كتاب على موقع Fiverr. يحظى Fiverr أو موفرو الخدمات الآخرون بشعبية كبيرة على الويب هذه الأيام.

الكتب الإلكترونية

أفظل الطرق لبيع الكتب

في عصر أصبح فيه الورق من ألاشياء القديمة ، يصبح من الصعب جدًا بيع كتاب عادي. لأن لا أحد يريد قراءته ، خاصة إذا كان مؤلفًا جديدًا. غير معروف ، لا تقلق! قد لا تكون الكتب المطبوعة قديمة ، ولكن الكتب الإلكترونية تفوق نظيراتها المادية.
نظرًا لتوفرها مباشرة على الإنترنت وسهولة قراءتها في أي مكان ، وعلى أي جهاز تقريبًا ، فقد شهدت الكتب الإلكترونية طلبًا كبيرًا وحققت مبيعات عالية جدًا ، متجاوزة مبيعات الكتب الورقية. هنا سنوجهك من خلال 10 مواقع. التي تسمح لك بعرض كتبك للبيع بالتسجيل كناشر مجانًا ، وكذلك بيع كتبك مجانًا. كل ما عليك القيام به هو بذل بعض الجهد لتحويل الكتاب إلى تنسيق إلكتروني ، فبعض المواقع التي سنوفرها ستقوم بالمهمة ، فهل أعجبتك الفكرة؟ لذا ، ابدأ العمل عبر الإنترنت وانشر كتابك الإلكتروني الآن.

هذه المواقع ضرورية بسبب العدد الكبير للزوار يوميًا ، بالملايين وحتى مئات الآلاف من الأشخاص يوميًا. الفكرة هنا هي أن هذه المواقع تأخذ نسبة معينة من سعر بيع الكتاب داخل المنصة. لذا ، فإن هذه الطريقة تلغي الحاجة إلى إنشاء حملة تسويق للكتب ، بحيث تكون فائزًا وكذلك الكتاب كتابك.

10 مواقع يمكن من خلالها بيع الكتب الإلكترونية

1 Amazon Kindle

يعد هذا الموقع ، تابع لموقع أمازون الشهير ، متجرًا كبيرًا لبيع الكتب. عندما تضع كتبك ، فإنك حتما تصل إلى ملايين القراء ، وتحصل على الكثير من الشهرة ، يعد النشر على Kindle أمرًا صعبًا للغاية ، ولكنك تحتاج إلى قراءة الدليل للنشر على Kindle.
Amazon Kindle هي واحدة من أكثر منصات بيع الكتب الإلكترونية شيوعًا والتي تتيح لك عرض كتبك الإلكترونية على Amazon ، أكبر متجر لبيع الكتب عبر الإنترنت. يمكن أن تكون عملية التسجيل معقدة بعض الشيء ، لكنها تستحق الجهد المبذول.
بالطبع ، يمكنك الحصول على صفقات رائعة على أمازون وكسب ما يصل إلى 70٪ من إجمالي سعر البيع لكل ما تبيعه.

2 BookBaby

يعد الموقع من أغلى بائعي الكتب الإلكترونية بسعر باهظ ، تصل حزمة النشر الأساسية إلى 99 دولارًا ، لذا فإن الكتاب مصنوع بطريقة أكثر احترافية. وتساعدك على البيع للناس. وحزمة الخدمة المتميزة هي 249 دولارًا ، ويقدم الموقع كتابك للبيع في متاجر الكتب الإلكترونية مثل Amazon وApple iBookstore و Barnes & Noble و Sony Reader Store والمزيد.

3 Kobo

يوفر لك هذا الموقع الكثير من المتاعب لأنك تحتاج فقط إلى تحويل كتابك إلى ملف وورد والموقع يقوم بتحويله إلى كتاب إلكتروني ، الموقع منتشر في أكثر من 170 دولة. بما في ذلك الملايين من القراء في جميع أنحاء العالم.
Kobo Writing Life هي مكتبة كتب سهلة الاستخدام تجعل من السهل نشر كتبك بنفسك. هناك أربع خطوات للربح من موقعك: الأول هو إنشاء حساب على الموقع ، والثاني نشر كتاب ، والثالث إنشاء حملة إعلانية ، والرابع هو كسب المال.
يعد موقع Kobo اختيارًا ممتازًا للعديد من المؤلفين لأنه يضمن وصول كتابك إلى ملايين القراء يوميًا. لا تتقاضى كوبو رسومًا مقابل إنشاء كتب إكترونية ونشرها ،
التسجيل في الموقع مجاني ونسبة الربح تتراوح بين 70٪ و 80٪.
4 Payhip

Payhip هو موقع ويب يتيح لك بيع كتبك الإلكترونية عبر الإنترنت وتحقيق ربح. قد ينشر هذا الموقع مواد رقمية من أي نوع ، بما في ذلك الكتب الإلكترونية.
يقدم لك الأدوات اللازمة لإنشاء صفحة مبيعات Payhip القابلة للتخصيص الخاصة بك مجانًا وبيع منتجاتك بسهولة. تتضمن هذه الأدوات أدوات قسيمة الخصم وأزرار المشاركة وخيارات تسعير مرنة. في كل مرة تقوم فيها بالشراء من خلال الموقع يتم خصم 5٪ لصالح الموقع.
التسجيل مجاني وهامش الربح 95٪.
يستضيف هذا الموقع كتبك ويبيعها للعملاء عبر PayPal ، وفي كل مرة تسحب فيها ، تتلقى عمولة تقدر بـ 5٪ من إيراداتك ، لكن هذا الموقع يبيع كتبك على صفحة منفصلة ويدفع الضرائب المفروضة لك عبر PayPal عند تحويل الأموال.

5 Blurb

Blurb هو متجر للكتب الإلكترونية يوفر أدوات رائعة لإنشاء كتب إلكترونية على منصته بطريقة مثالية. يمكنك إنشاء مجموعة متنوعة من الكتب الإلكترونية ، بما في ذلك إعادة الاستخدام الكتب الإلكترونية ذات التصميم الثابت. سيقوم Blurb تلقائيًا بتنسيق كتابك المفضل لديك.
بالإضافة إلى القدرة على إنشاء كتب إلكترونية مباشرة على الإنترنت ، هناك مزايا عديدة مثل القدرة على تصميم كتب إلكترونية بحجم iPad ونشر التصميمات النهائية على مواقع الويب.
من خلال هذا الموقع ، يمكنك أيضًا بيع كتبك إلى أسواق مختلفة مثل Blurb و Amazon و Apple iBooks Store.
الموقع مجاني ونسبة الربح 80٪.
6 Tradebit

Tradebit هذا الموقع مشابه جدًا لموقع Payhip هو أحد أفضل مواقع بيع الكتب عبر الإنترنت ويسمح لك بإنشاء صفحات مبيعات لمساعدتك في بيع الكتب الإلكترونية
يسمح الموقع ببيع الكتب الصغيرة ، حتى لو كانت صفحة واحدة ، وتباع كل هذه الكتب على موقع eBay أو من خلال الصفحة الرئيسية للموقع ، كما أن تحميل كتبك على هذا الموقع أمر لا بد منه إذا قررت بيع كتب إلكترونية على هذا الموقع.
تستطيع تسويق الكتب بالعمولة الافلييت affiliate وإختيار أسعار مخصصة والترويج لكتابك على وسائل التواصل الاجتماعي. أو قم ببيع كتابك الإلكتروني في الأسواق الشعبية مثل eBay.
تتراوح نسبة الربح بين 70٪ و 85٪.
7 Smashwords

Smashwords هو موقع رئيسي لبيع الكتب يعرض كتابك لملايين القراء كل يوم عن طريق نشر عملك على عدة موزعين مثل Kobo Barnes & Noble و OverDrive
إنه أحد أكثر مواقع بيع الكتب الإلكترونية شيوعًا مع روابط لمجموعة واسعة من المواقع الأخرى ، وإذا قررت نشر كتابك الإلكتروني على هذا الموقع ، فسيتم إدراجه تلقائيًا في Apple iBookstore ، Barnes 'Nobles ، سيتم نشره في كتاب سوني. store و Kobo و The Diesel e-book store و Taylor's و Baker blio و Axis360. يمنحك هذا الموقع رموز ISBN مجانية ويحول كتبك إلى 9 تنسيقات مختلفة.
موقع مجاني ونسبة الربح بين 60٪ و 85٪.

8 Scribd

يساعدك هذا الموقع في إدارة عملك والترويج له وبيع كتبك ، والعديد من المواقع الأخرى لا تفعل ذلك. ستحتاج أيضًا إلى إنشاء حساب بائع لبيع الكتب في متجر Scribd ، ولكن هذه الخدمة متاحة فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا.
يمكنك فقط التسجيل في Scribd من خلال الشركات التابعة بما في ذلك Smashwords و BookBaby و Draft2Digital والمزيد.
موقع مجاني ونسبة الارباح 80٪.
9 E-junkie

E-junkie هي خدمة أخرى لاستضافة الكتب الإلكترونية الشاملة للتسويق وبيع الكتب. قم بإنشاء صفحة مبيعات الكتب الإلكترونية الخاصة بك واستخدم أدوات قوية مثل دعم الدفع المتعدد ، والبرنامج التابع ، والتخزين المحمي ، وعرض الخصم ، وإدارة المخزون ، وإنشاء الحزم ، و Google Analytics ، والمزيد.
يحميك هذا الموقع وجميع حقوق الملكية الخاصة بك لمعرفة أن هذا الكتاب هوالخاصة بك. يبيع هذا الموقع الكتب ويوزعها على القراء بتنسيق PDF بسيط.
تتقاضى E-Junkie رسومًا شهرية ثابتة بناءً على احتياجاتك ، بحد أدنى شهري قدره 9.99 دولارًا. يمكنك أيضًا تجربة النظام الأساسي مجانًا لمدة 30 يومًا.
الاشتراك في الموقع مقابل 5 دولارات شهريًا ، يكون هامش الربح 100٪.
10 Lulu

تساعدك هذه المنصة على صنع كتاب بتنسيق رائع، حيث يقدم لك الموقع دليلًا كاملاً حول إنشاء كتب إلكترونية منسقة جيدا ثم تحويلها إلى تنسيق EPUB أو PDF.
هذا الموقع هو أحد أشهر مواقع بيع الكتب على الإنترنت. يحتوي الموقع على شبكة كبيرة جدًا من القراء ، وهي ميزة غير موجودة في العديد من المواقع الأخرى في نفس المجال. انشر كتابك على مواقع شريكة مثل iBookstore و Barnes و Noble NOOK بالسعر الذي تريد بيعه.
موقع مجاني وهامش ربح 90٪.
بعد إنشاء كتابك بتنسيقك الخاص على المنصة ، يمكنك بيعه والحصول على 90٪ من سعر الكتاب. أيضًا ، يحتوي الموقع على الكثير من الميزات القوية التي يمكنك الاستفادة منها.

آمل أن يكون هذا المقال مفيدًا ،وجدت ما تبحث عنه وأنك حصلت على الفوائد التي تحتاجها. اترك أي أسئلة أخرى في قسم التعليقات.
بالتوفيق للجميع
Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent