recent
أخبار ساخنة

شرح WooCommerce و طريقة إنشاء متجر على وورد بريس

 

منصة WooCommerce

شرح منصة WooCommerce


WooCommerce هي منصة تجارة إلكترونية آمنة وموثوقة. إنها واحدة من أكثر المكونات الإضافية شيوعًا لمساعدتك في إنشاء وإدارة متجرك عبر الإنترنت المستند إلى WordPress بسهولة.
أحد الأشياء الرائعة في البرنامج المساعد WooCommerce هو أنه مجاني وآمن للغاية ومرن للغاية (يمكنك بيع فئات منتجات مختلفة) ومفتوح المصدر وسهل الاستخدام.

لإستخدام WooCommerce ، يجب عليك أولاً تثبيته من خلال لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. سجّل الدخول إلى الموقع وانتقل إلى:

 Dashboard / Plugins / Add New


اكتب "woocommerece" في حقل البحث واضغط على Enter.


سيكون التوسع هو النتيجة الأولى. انقر فوق زر التثبيت الآن.Install Now:


سيتم تنزيل الامتداد وتثبيته. بعد التثبيت ، لديك خياران لتمكين تنشيط المكون الإضافي Activate Plugin، أو Return to Plugin Installer العودة إلى نافذة مثبت البرنامج المساعد.


انقر فوق تنشيط المكون الإضافيActivate Plugin  لفتح نافذة معالج تكوين wizard المكون الإضافي ، وخطوات بسيطة لمساعدتك في تكوين إعدادات صفحة WooCommerce ، وإعدادات المتجر ، وإعدادات الضرائب والشحن ، وبوابة الدفع ، والمزيد.  انقر فوق ليس الآن لتخطيNot Right Now هذه الخطوة.!Let's Go ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بضبط إعدادات WooCommerce لأول مرة ، فننصحك بالنقر فوق "البدء".


الخطوة الأولى هي نافذة إعداد الصفحة ، والتي تُنشئ 4 صفحات يحتاجها WooCommerce لبدء تشغيلها: Shop ، و Cart ، و Checkout ، و My Account. هذه الصفحة مشابهة لصفحة WordPress عادية. تم إنشاؤه بواسطة WooCommerce وإضافة رمز قصير لجعله يعمل بشكل طبيعي.
إذا كنت لا تريد إنشاء هذه الصفحات ، فانقر فوق تخطي  هذه الخطوة Skip this step أو انقر فوق متابعة Continue  في WooCommerce لإنشاء واحدة.


الخطوة الثانية هي نافذة Store Locale.
في الحقل الأول ، حدد مكان المتجر وحدد الدولة (المدينة إن وجدت) من القائمة أو استخدم لوحة المفاتيح لإدخال اسم البلد. سيساعدك هذا الخيار في ضبط إعدادات الشحن والضرائب لاحقًا.
الحقل الثاني هو العملة التي يستخدمها المتجر ويتم تعيينها تلقائيًا بناءً على موقعك. يمكنك التغيير من القائمة أو النقر فوق add it later إضافة لاحقًا إذا لم تكن العملة موجودة في القائمة.
في الحقلين الأخيرين ، حدد الوحدة المراد استخدامها لقياس وزن المنتج وأبعاده. يتم أيضًا تعيين هذه الخيارات تلقائيًا بناءً على موقعك ، ولكن يمكنك تغييرها.


عندما يتم تحديد جميع الخيارات ، انقر فوق "Continue " للمتابعة.
الخطوة الثالثة هي Shipping & Task إعداد الشحن والضرائب.
إذا كنت تقوم بشحن البضائع المادية ، فحدد نعم ، سأقوم بشحن البضائع المادية إلى العميل Yes, I will be shipping physical goods to customers. تظهر أربعة حقول. أدخل تكلفة الشحن المحلية لكل طلب و / أو لكل عنصر في أعلى حقلين. أدخل تكلفة الشحن الدولي لكل طلب International Shipping / أو عنصر في الحقلين السفليين.
إذا قمت بتحصيل ضريبة المبيعات ، فحدد نعم ، سأقوم بتحصيل ضريبة المبيعات Yes, I will be charging sales tax. سيظهر خياران إضافيان . إذا اخترت الأول I will enter prices inclusive of tax، أدخل سعرًا غير شامل الضريبة. وإذا اخترت الثانية I will enter prices exclusive of tax،، أدخل السعر غير شامل الضريبة.



بمجرد تحديد أحد الخيارات ، انقر فوق "Continue " للمتابعة.
الخطوة الرابعة هي إعداد دفعتك. في هذه النافذة ، يمكنك إعداد العديد من بوابات الدفع المدرجة ، والمدفوعات القياسية PayPal والمدفوعات غير المتصلة بالإنترنت.
الخطوة الرابعة هي إعداد دفعتك. في هذه النافذة ، يمكنك إعداد العديد من بوابات الدفع المدرجة ، والمدفوعات القياسية PayPal والمدفوعات Offline Payments.


إذا كنت تقبل الدفع من خلال PayPal ، فيرجى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني على PayPal في الحقل المناسب.
لتمكين الدفع بالطريقة التقليدية ، حدد الدفع بشيك لتمكين الدفع للتسليم أو تمكين التحويل المصرفي عبر التحويل المصرفي (BACS). يمكنك تنشيط واحد أو كليهما. من هذه الأساليب.

الخطوة الأخيرة !Ready اسأل عما إذا كان يمكنك مساعدتنا في تحسين WooCommerce من خلال السماح لـ WooThemes بجمع بيانات التشخيص غير الحساسة ومعلومات الاستخدام من خلال النافذة. ثم يمكنك الحصول على خصم 20٪ على شراء القالب التالي. من WooThemes.
انقر فوق السماح للسماحAllow   بنقل البيانات أو انقر فوق "لا" No Thanks لعدم السماح. بعد ذلك ، يمكنك البدء في إنشاء منتجك الأول أو الاطلاع على المزيد من الموارد في قسم "معرفة المزيد".Learn More


إذا كنت لا ترغب في إنشاء منتج حالي ، يمكنك أيضًا العودة إلى لوحة معلومات WordPress بالنقر فوق Back to WordPress Dashboard. يقع WooCommerce في قائمة لوحة التحكم حيث يمكنك الوصول إلى الطلبات والقسائم والتقارير والإعدادات وحالة النظام والميزات الإضافية التي تستخدمها.

يمكنك أيضًا عرض قائمة بخيارات المنتج حيث يمكنك تحديث المنتجات الحالية Products وإضافة منتجات جديدة Add New وإدارة فئات فئة المنتج Categories والعلامات Tags وفئات الشحن Shipping Classes والسماتAttributes.

الاعدادات العامة
بعد تثبيت الامتداد واكتمال إعدادات التكوين ، اضبط إعدادات المتجر. في لوحة التحكم


WooCommerce> الإعدادات
تفتح صفحة بسلسلة من علامات التبويب ، ولكل منها إعداداتها الخاصة. تحتوي بعض علامات التبويب هذه أيضًا على علامات تبويب فرعية. على سبيل المثال ، تتضمن علامة التبويب Products المنتجات المنتجات العامة Generalوالعرض Displayوالمخزون Inventory والمنتجات القابلة للتنزيل Downloadable Products . 

القسم الإعدادات العامة الرئيسية في علامة التبويب "General".


تم ضبط بعض الإعدادات الموجودة في علامة التبويب هذه ، مثل الموقع والعملة Location والعملة Currency، مسبقًا عبر معالج التكوين Selling Location. إذا كنت ترغب في البيع لبلد معين ، يمكنك تحديد خيار Sell to specific countries البيع إلى بلدان معينة من قائمة البيع إلى القائمة. ثم أدخل اسم البلد في حقل البلدSpecific Countries.
يساعد حقل Default Customer Address  في تحديد العنوان الذي يريدون حساب ضرائبهم ورسوم الشحن إليه قبل إدخال العنوان عند الدفع.


هناك أربعة خيارات في هذا المجال.
  1. No Address: كما يوحي الاسم ، فهذا يعني أنه لا يتم استخدام أي عنوان محدد ويجب على المشتري إدخال zip code رمز بريدي لحساب الضرائب ورسوم الشحن بناءً عليه.
  2. Shop base address: إذا تم تحديد هذا الخيار ، فسيتم استخدام عنوان موقع المتجر الافتراضي لحسابات الضرائب والشحن.
  3. Geolocate: يعني هذا الخيار أنه سيتم استخدام عنوان IP الخاص بالمشتري وسيتم استخدام الرمز البريدي لأقرب موقع لحساب الضرائب والشحن بناءً عليه.
  4. (Geolocate (with page caching support: استخدم هذا الخيار إذا كان موقعك يحتوي على أي نوع من التخزين المؤقت وتريد استخدام خيار تحديد الموقع الجغرافي Geolocate.
الخيار التالي هو Store Notice. حدد هذا الخيار لإضافة ملاحظة في الجزء العلوي من موقعك يمكن لجميع الزوار رؤيتها. على سبيل المثال ، يمكنك استخدامه لإعلام الزائرين بأنك تبيع منتجات أو لمناطق معينة فقط.

بعد تحديد هذا الخيار ، اكتب رسالتك في الحقل المحدد. يمكنك فيما بعد استخدام CSS لتنسيقها لتتناسب مع مظهر موقعك.


الخيار الأخير خاص بالعملة.
يمكن لـ WooCommerce استخدام عملة واحدة فقط محددة في حقل Currency . ثم اضبط موضع رمز العملة في حقل "Currency Position". ثم قم بتعيين نوع فاصل الآلاف Thousand Separator ونوع الفاصل العشري Decimal Separator وعدد المنازل العشرية بعد الفاصلة Number of Decimals.
بعد تعيين جميع الخيارات ، انقر فوق حفظ التغييرات Save  Changes.
لقد قمت بالكثير من البحث قبل تقديم هذا المقال ، لأننا بفضل الله ورحمته تمكنا اليوم من إنهاء موضوع، ولكن هناك المزيد لمعرفة المزيد حول ضبط إعدادات المتجر. اتبع الدرس التالي.

Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent