recent
أخبار ساخنة

شرح NFT وطريقة عمله وكيف تصنعها وتبيعها؟

الصفحة الرئيسية

 ما هو NFT: شرح بسيط للرموز الرقمية الثورية

ما هو NFT؟ كيف يعمل؟ كيف تصنعها وتبيعها؟


في هذه المقالة ، سنشرح ما تعنيه NFT لأولئك الجدد في الأسواق الرقمية ونقدم نظرة عامة على كل ما يحتاجون لمعرفته حول الأصول الرقمية الجديدة التي تحدث ثورة في عالم الأسواق المالية وصناعة المال.

أصبح ما يسمى بـ NFT ، أو الأخبار حول  NFTs ، أحد أهم الأخبار في الفترة الماضية ، حيث تعرض كل فترة أخبار بيع الصور أو مقاطع الموسيقى أو التغريدات الضخمة على Twitter. على الرغم من ملايين الدولارات ، لا يزال من الصعب فهم مصطلح NFT لمعظم الأشخاص غير المرتبطين بالعملات الرقمية أو العملات المشفرة.

ما هو NFT؟ 

وبينما تشير NFT إلى Non Fungible Tokens أو الرموز غير القابلة للاستبدال ، فإن عبارة "غير قابلة للاستبدال" غامضة بعض الشيء. ببساطة ، هذا يعني أنه فريد ولا يمكن استبداله بأي شيء آخر. على سبيل المثال ، يمكنك تبادل العملات الرقمية مثل Bitcoin. يمكن استبدال عملة واحدة بعملة أخرى بنفس القيمة ، ولكن في حالة NFTs ، فهي أصول رقمية ولكل منها قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

يمكن لـ NFTs تحقيق الدخل  من خلال تقديم دليل على ملكية الأصول الرقمية (الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسومات أو التغريدات أو الموسيقى) ، ولكن على سبيل المثال ، يصعب الحصول على الصور أو مقاطع الفيديو وصيانتها بعد نشرها على الإنترنت. الملكية لا يعني بالضرورة أن للفرد حقوقًا حصرية ، حيث يمكن نسخ أي شيء رقمي إلى أجل غير مسمى.

من الواضح أنه يمكن تشبيه NFT بلوحة الموناليزا ، حيث يمكن لأي شخص الذهاب إلى المتحف ومشاهدة الصور والتقاطها ، لكن لا يمكنك أخذها إلى المنزل لأنك لا تملك صورة. لكن الصورة على جدار المنزل مثل لوحة NFT. لأنه ملكك تمامًا وأنت تقرر ما تريد فعله به.



يمكن استبدال جميع العملات الرقمية أو العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ether و Doge وغيرها من الرموز المميزة القابلة للاسترداد بعملات مماثلة لأن كل عملة لها نفس القيمة تمامًا ، ولكن في حالة NFT ، فهي رمز غير قابل للاستبدال. على عكس العملة المشفرة ، وهي شكل من أشكال الأصول الرقمية ، فإن لكل NFT قيمة فريدة لا يمكن استبدالها بأي شيء آخر.

كيف تعمل NFTs؟

تستند الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال (NFTs) إلى تقنية blockchain التي تعتمد عليها العملات الرقمية ، وتحديداً نفس تقنية blockchain التي تستند إليها Ethereum blockchain ، وتخزين معلومات إضافية تجعلها تتصرف بشكل مختلف عن Ethereum. تقدم العملة نفسها وتقنيات blockchain الأخرى أيضًا إصدارات متخصصة من التكنولوجيا التي تدعم NFTs.

كيف يمكنني التحقق من صحة NFT؟

نظرًا لأنها تعتمد على تقنية blockchain ، فهي تقنية تسجل التاريخ الكامل لكل مالك ، وتعرض NFTs كعقود رقمية ، مثل العقود الرقمية المختلفة ، مما يسهل تتبعها والتحقق من صحتها بشفافية.

ما أنواع NFT التي يمكنك بيعها للآخرين؟

كيف تعمل NFTs؟

يمكن أن تكون NFTs أيضًا ميمات أو رسومًا هزلية. تم بيع الميم "Doge" الذي يصور الكلب Shiba Inu بحوالي 4 ملايين دولار في NFT أو الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال في أوائل عام 2021 ، وهو الميم الذي ألهم إنشاء Dogecoin الرقمي.

باختصار ، يمكنك بيع أي أصل رقمي أو ملف رقمي إلى NFT ، بما في ذلك الرسومات والموسيقى والفيديو وملفات GIF والتنسيقات الرقمية الأخرى ، ولكن الآن معظم الرموز غير القابلة للاستبدال مرتبطة بالفن الرقمي تمامًا مثل التغريدات على Twitter. . هذه هي باع جاك دورسي ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Twitter ، إحدى تغريداته تحت اسم NFT مقابل ما يقرب من 3 ملايين دولار.

كيفية إنشاء رمز NFT غير قابل للاستبدال؟

يمكن أن تساوي الأصول الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال ملايين الدولارات ، ولكن إنشاء NFT ليس بالأمر الصعب على الإطلاق. لأنه يمكنك إنشاء صور أو ملفات GIF بأي طريقة ، بما في ذلك الرسم أو تحرير الصور أو تطبيقات Windows. فرشاة الرسم. ومع ذلك ، يجب على المستخدم تحديد التنسيق أولاً. كلما كانت فريدة من نوعها كلما كان ذلك أفضل.

عندما يختار المستخدم البيع ، فإنه يحتاج إلى معرفة تقنية blockchain التي يريد استخدامها ، أو العملة الرقمية التي يريد ببساطة ربط NFT بها. Ethereum هي العملة المشفرة الأكثر شيوعًا على منصة NFT ، باستثناء منصة OpenSea مفتوحة المصدر ، والتي تقدم العملية مجانًا ، قد يحتاج المستخدمون إلى بعض Ether أو Ethereum لتقديم NFT في أحد متاجرهم ، ولكن سيظل المستخدمون قادرين على ذلك لاستخدامه رقميًا. يمكن تنفيذه باستخدام إذا كنت بحاجة إلى محفظة. بعد إنشاء حساب وتسجيله وتسجيله على المنصة لتداول الرموز أو الأصول الرقمية غير التابعة لـ NFTS ، يحتاج المستخدمون فقط إلى تحميل ملف رقمي وملء بعض التفاصيل.

NFT. إيجار

هي إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من NFTs هي تأجير NFTs التي تحتاجها على وجه التحديد.

يعد استئجار NFT أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. بالنسبة لمطوري وجامعي NFT ، يمكن أن تكون إيجارات NFT مصدر دخل سلبي مفيد.

يمكن استعارة NFTs من أي منصة NFT حيث يمكن للمستخدمين استعارة بطاقات NFT. يمكنك أيضًا استئجار أو إقراض NFT للآخرين من خلال منصات مثل منصة reNFT.

على سبيل المثال ، تسمح بعض ألعاب تداول البطاقات للاعبين باستعارة بطاقات NFT لزيادة احتمالات فوزهم. كما هو متوقع ، تخضع الشروط التي تحكم المعاملة بين الطرفين المعنيين للعقد الذكي. لذلك ، يتمتع مستخدمو NFT عمومًا بحرية اختيار شروط الإيجار المفضلة لديهم وأسعار الإيجار لـ NFTs.

أحد الأمثلة الرئيسية للمنصات حيث يمكن للمستخدمين اقتراض أو إقراض NFTs هو أنه يمكن للمقرضين تعيين حد أقصى لمدة القرض ومعدل يومي يتراوح حاليًا بين 0.002 و 2WETH.


أين تشتري وتبيع وتتاجر بـ NFT؟

لتداول NFTs ، أنت بحاجة إلى منصة مناسبة. المواقع التي يمكنك شراء وبيع وتداول NFTs هي:

  1. Opensea
  2. Binance
  3. Coinbase
  4. Nifty Gateway
  5. SuperRare
  6. Rarible

تعد منصة Opensea أكبر سوق للفن الرقمي حاليًا. تقدر قيمتها السوقية الحالية بنحو 13.3 مليار دولار. جمعت الشركة 300 مليون دولار في جولة جديدة لجمع التبرعات.

تداول NFTs

يمكنك الاستثمار في NFTs عن طريق شراء وبيع NFTs. في أقل من ستة أشهر ، اشترى بابلو رودريغيز-فريل ، الذي يتخذ من ميامي مقراً له ، قطعة فنية رقمية من Beeple بما يقرب من 1000 ضعف سعرها الأولي! ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع NFTs على قدم المساواة. بعضها قيمته ملايين الدولارات والبعض الآخر لا قيمة له في الأساس.

الاستثمار في الشركات الناشئة NFT

جني الأموال بشكل غير مباشر باستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال هو الاستثمار في الشركات الناشئة. هناك شيء واحد أثبتته NFT وهو أنه ليس اتجاه تشفير سريع الخطى.

لدى NFT العديد من الشركات الناشئة الواعدة التي تعرض ابتكارات رائعة في عالم التشفير. سيكون الاستثمار في الأشخاص الذين يتخذون الخطوات الأولى نحو مستقبل ثوري مثيرًا للإعجاب.

أصبحت NFTs أكثر شيوعًا مع استمرار الشركات الكبيرة في استثمار المزيد والمزيد من الأموال. حاليًا ، يمكن للألعاب والمقتنيات التجارية وإنشاء NFT تسريع الأمور ، ولكن كما هو الحال مع جميع الاستثمارات ، سيكون هناك المزيد من الطرق لكسب المال باستخدام NFT. هناك آخرون ، لكن تذكر دائمًا أن هناك مخاطر وتذكر أن تقوم بالبحث على نطاق واسع والاستثمار بحكمة.

ألعاب NFT: العب لتربح (P2E)

اربح المال من أفضل ألعاب NFT

أصبحت ألعاب "اللعب لتكسب" (P2E) شائعة جدًا مؤخرًا ، ولكن بعض ألعاب NFT أصبحت مجنونة 
إذا كنت مهتمًا بكيفية جني الأموال باستخدام NFT ، فهناك خيار آخر وهو المشاركة في ألعاب P2E (NFT Play for Profit) ، وهي ميزة تُستخدم غالبًا في ألعاب NFT. تتيح اللعبة للاعبين ربح مكافآت من خلال أداء مهام معينة. عادةً ما يتم التعبير عن هذه المكافآت بالعملة المشفرة الأصلية للمنصة ، والتي يمكن استخدامها لشراء عناصر داخل اللعبة 
اربح المال من أفضل ألعاب NFT


فيما يلي قائمة بأفضل ألعاب NFT التي يمكنك الحصول عليها.


لعبة Axie Infinity

ما هو أكسي إنفينيتي Axie Infinity ؟ 
Axie Infinity هي لعبة قائمة على blockchain تتمحور حول حيوان أليف افتراضي يدعى Axies. يمكن للاعبين القتال في وضع Adventure أو Arena لكسب Axie Infinity Shards (AXS) و Axie Infinity Tokens و Smooth Love Potions (SLP) والتي يمكن استخدامها لتربية Axie. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تداول أصول اللعبة في السوق.

لعبة The Sandbox 3D أو صندوق الرمل 

Sandbox هي لعبة blockchain من نظير إلى نظير تتيح للاعبين إنشاء عوالم افتراضية باستخدام NFTs على Ethereum blockchain. يمكن للاعبين تصميم الصور الرمزية الخاصة بهم للوصول إلى الألعاب والبيئات والأحداث المختلفة في Metaverse Sandbox. يعتقد الكثير من الناس أنها نسخة DeFi من Minecraft.

لعبة "Sorare"

Sorare هي لعبة كرة قدم رقمية تعتمد على Ethereum blockchain.

تعتمد اللعبة على إنشاء دوري خيالي باستخدام بطاقات رقمية تمثل لاعبي كرة القدم. هنا ، يمكن للاعبين تبادل البطاقات واستلام البضائع الرقمية بناءً على عملات NFT أو Ethereum.

تستخدم بطاقات اللاعب أيضًا عملات مشفرة قياسية غير قابلة للاستبدال وغير قابلة للاستبدال والتي تكون نادرة في العادة.

لعبة Gods Unchained 

Gods Unchained هي واحدة من ألعاب "العب للفوز" ، وهي صناعة جديدة في ألعاب blockchain وألعاب العملات المشفرة. يتم لعبها ببطاقات مجانية عبر الإنترنت مشابهة لملعب Gathering Arena. تصف Gods Unchained نفسها بأنها لعبة بطاقة مدفوعة.

بالتوفيق إن شاء الله

لقد قمت بالكثير من البحث قبل تقديم هذا المقال ، لأننا بفضل الله ورحمته تمكنا اليوم من إنهاء موضوع بحث نعتبره من أهم الابتكارات التي تلون المجتمع الحديث.


Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent