recent
أخبار ساخنة

شرح تداول العملات المشفرة للمبتدئين 2022

الصفحة الرئيسية

 ازدهر عالم العملات المشفرة بشكل هائل خلال السنوات القليلة الماضية. بلغت العملات المشفرة الأخرى أعلى مستوياتها على الإطلاق في كل من 2020 و 2021!

يمكنك الآن تعديل استراتيجيتك. يتمتع خيار تداول العملات المشفرة من خلال العقود مقابل الفروقات بدلاً من الشراء والبيع مباشرة من خلال بورصات العملات المشفرة بالعديد من المزايا. لا توجد رسوم أو لا توجد رسوم ، معاملات فورية ، سهلة للغاية وأكثر

هل تريد تعلم تداول العملات المشفرة من البداية ولكن لا تعرف أين أو كيف تفعل ذلك؟ الآن لدينا دليل يشرح تداول العملات المشفرة 2022 للمبتدئين.

اكتسبت العملات المشفرة شعبية في السنوات الأخيرة وهي تجذب انتباه العديد من المستثمرين الذين يبحثون عن عوائد سريعة. يعد التداول أحد أفضل الاستراتيجيات التي يتبناها المستثمرون في سوق العملات المشفرة للحصول على عوائد سريعة وجيدة ، لكن التداول يتطلب معرفة واسعة وأساسيات السوق.

إن تقلبات سوق العملات المشفرة تجعل التداول محفوفًا بالمخاطر. يجب أن يكون لدى المستثمرين معرفة واسعة بالمجال وكيفية عمله لحماية أنفسهم 

سيساعدك دليل المبتدئين هذا على تعلم أساسيات تداول العملات المشفرة من البداية وإعدادك لبدء التداول وكسب أموال جيدة.
كم عدد العملات الرقمية الموجودة في السوق؟


شرح تداول العملات المشفرة للمبتدئين

قبل أن نتحدث عن أي شيء ، من الجيد معرفة ما هي العملة المشفرة. لذلك ، فإن العملة الرقمية هي شكل من أشكال النقود المستخدمة للدفع ، ولكنها على عكس النقود الورقية ، فهي افتراضية فقط. يتم إنشاء هذه العملات الرقمية وتطويرها على أساس تقنية blockchain الشائعة لمركزية النظام المالي لهذه العملات بشكل كامل. لذلك ، يتم تداول هذه العملات الرقمية بدون سلطات مركزية مثل الحكومات أو البنوك، ولدت إمكانات هذا النوع الجديد من الأصول والتكنولوجيا اهتمامًا في الأسواق المتخصصة بشكل عام.
بدأ تداول العملات المشفرة في جذب جمهور أكبر في السنوات الأخيرة بسبب القبول المتزايد للعملات المشفرة كوسيلة للدفع.
بدأت العملة المشفرة أيضًا في جذب الانتباه كاستثمار بديل. يرجع الكثير من هذا إلى العناوين الرئيسية الناتجة عن الارتفاع الهائل في قيمة Bitcoin. بدأ سعر البيتكوين عند 1000 دولار في عام 2017 واخترق 18000 دولار في ديسمبر من نفس العام. بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69000 دولار في نوفمبر 2021 ، بدأ في الانخفاض في عام 2022 ، لينخفض ​​إلى 23000 دولار في أغسطس.

ما أنواع متداولي العملات المشفرة؟

الأنواع الرئيسية لمستثمري العملات المشفرة:

  • المضاربون: إنهم يشترون ويبيعون العملات المشفرة عن قصد كل يوم ويمكنهم فتح عشرات الصفقات في غضون 24 ساعة بهدف تحقيق أرباح سريعة وفورية.
  • المستثمرون على المدى القصير: تحقق الاستثمارات قصيرة الأجل التي تصل إلى عدة أسابيع عوائد عالية نسبيًا.
  • المستثمرون على المدى الطويل: هؤلاء هم الأشخاص الذين يساهمون في نمو وازدهار سوق التشفير من خلال الاستثمار لسنوات في عملة رقمية مثل Bitcoin من أجل تحقيق أرباح ضخمة وملموسة.

كم عدد العملات الرقمية الموجودة في السوق؟


وفقًا لموقع CoinMarketCap.com ، هناك أكثر من 18000 عملة مختلفة في السوق الرقمية في وقت كتابة هذا المقال. تتوسع العملات المشفرة وتنتشر يومًا بعد يوم ، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لجميع العملات المشفرة حاليًا حوالي 2،125،844،524،768 دولارًا ، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بأكثر من 2.9 تريليون دولار بحلول نهاية عام 2022.
يبلغ معدل دوران جميع العملات المشفرة لكل 24 ساعة حاليًا 75 مليار دولار.
من الجدير بالذكر أن بيتكوين تبلغ قيمتها السوقية حاليًا أكثر من 700 مليار دولار.

تقلبات أسعار العملات المشفرة

يعتمد سعر أي عملة مشفرة على تحركات السوق ، وخاصة العرض والطلب. على سبيل المثال ، عندما يميل الناس إلى شراء عملات رقمية معينة بكثرة ، فإن الطلب يفوق العرض ، مما يتسبب في انخفاض سعر العملة. ستؤدي المبيعات المفرطة للعملات المشفرة إلى تجاوز العرض للطلب ، مما يؤدي إلى ارتفاع سعر الصرف.
كيف ترتفع العملات المشفرة والعوامل الرئيسية التي تؤثر على سعر البيتكوين:
حقيقة أن Bitcoin لا تصدر من قبل بنك مركزي أو مدعومة من قبل حكومة بلد معين ، فإن السياسات النقدية التي تؤثر بشكل عام على قيمة العملات الورقية لا تنطبق على Bitcoin.
مع زيادة الطلب على العملات الإلكترونية وانخفاض العرض ، فإنه يؤثر على قيمة تبادل العملات الرقمية ، والتي تُقاس بعملات رقمية مختلفة.

تعدين العملات المشفرة

يشبه تعدين العملات المشفرة إلى حد ما تعدين المعادن الثمينة ، لكن عمال مناجم المعادن الثمينة يكتشفون الذهب أو الفضة أو الماس ، ويقوم عمال المناجم بالعملات المشفرة بتوزيع عملات معدنية جديدة ، ويكافئ عمال المناجم بعملات معدنية جديدة باستخدام قوة معالجة الكمبيوتر لحل المعادلات الرياضية المعقدة. عندما يتم حل المعادلة في شكل تجزئة تشفير ، تتم إضافتها إلى شبكة تداول مشتركة تسمى blockchain.

كيف أبدأ في تعدين العملة المشفرة؟

يتطلب تعدين Cryptocurrency جهاز كمبيوتر به برنامج خاص مصمم خصيصًا لحل المعادلات الرياضية والتشفيرية المعقدة. في الأيام الأولى للتكنولوجيا ، كان من الممكن تعدين العملات المشفرة مثل Bitcoin باستخدام شريحة CPU بسيطة في جهاز كمبيوتر منزلي.
يتطلب تعدين العملة المشفرة اليوم وحدة معالجة رسوميات خاصة أو دائرة متكاملة خاصة بالتطبيقات (ASIC). بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون وحدة معالجة الرسومات الخاصة بمنصة التعدين متصلة دائمًا باتصال إنترنت مستقر. كن عضوًا في تجمع تعدين العملات الرقمية عبر الإنترنت.

هل العملة الرقمية حلال؟


نظرًا لانتشار العملات المشفرة ، يتداول العديد من الأشخاص ويستثمرون ، ولدى العديد من الأشخاص أسئلة حول ما إذا كانت العملة الرقمية حلال أم حرام ويفكرون في كيفية التعامل معها.
ومن جانبنا نقول إنه لا ينبغي للسائل أن يسحب الفتوى من مواقع الإنترنت المختلفة ، بل  يسأل ذوي الإختصاص في مسائل العلم الشرعي
ويؤكد أيضًا أن كل عملة مشفرة تستند إلى مشاريع معينة ، يعتمد بعضها على تطبيقات الأجهزة المحمولة والمستشفيات وجمعيات خيرية والحانات خمور وما إلى ذلك.
لذا فهو مشروع هو الذي يحديد ما إذا كانت العملة الرقمية حلال أم حرام. والله اعلم

الاحتيال وسرقة العملات المشفرة

كما ذكرنا سابقًا ، تعتمد العملات المشفرة على تقنية blockchain الآمنة ، لكن هذا لا ينفي إمكانية الاحتيال. نحن نتفهم أن التعرض لهذا هو حتمًا نتيجة خطأ بشري أو قلة خبرة كمستثمر.
أهم شيء هو إتقان استخدام محفظتك خوفًا من وصول شخص آخر إلى كلمة مرورك وسرقة كل مدخراتك أو نسيان العبارة الرئيسية لتشفير محفظتك
على سبيل المثال ، يجب عليك استخدام طريقة آمنة لتخزين الأصول الرقمية باستخدام محفظة إلكترونية آمنة ، واعتماد التخزين كطريقة لتخزين العملات دون اتصال بالإنترنت ، وتجنب المحافظ الإلكترونية عبر الإنترنت تمامًا.
المأزق الأخير الذي يقع فيه معظم المبتدئين هو أنهم غير متأكدين من القصة وراء الظهور المفاجئ لعملة معينة ، وسعرها غالبًا ما يكون رخيصًا للغاية ، مما يجعلها جذابة للعديد من المستخدمين الذين لا يدركون مخاطر شراء تلك العملة المزيفة.
يمكن أيضًا تداول العملات المشفرة من خلال أفضل منصات تداول العملات المشفرة الموثوقة والمضمونة بنسبة 100٪ ، وهناك العديد من المنصات الشائعة واللوائح القانونية معروفة للجميع.
 

شرح استراتيجيات تداول العملات المشفرة للمبتدئين

استراتيجية التداول اليومي

فتح وإغلاق التداولات يوميًا أو عدة مرات في اليوم. يعتبر التداول اليومي مع الأرباح والخسائر اليومية مربحًا بقدر ما هو محفوف بالمخاطر ويتم إجراؤه من قبل المستثمرين الأكثر خبرة. ومع ذلك ، مع المعرفة والمهارات الصحيحة ، يمكن لأي شخص التداول بنجاح في الأسواق المالية كل يوم. يتطلب التداول اليومي الكثير من التدريب لأن هناك العديد من الصفقات التي يمكن تنفيذها في فترة زمنية قصيرة. يتطلب التداول اليومي أيضًا معرفة مناسبة بمبادئ التداول الأساسية والأخبار الاقتصادية المجدولة لجلسة تداول معينة.

استراتيجية تداول التأرجح

يجب أن يوفر هذا النوع من منصات التداول أيضًا فروق أسعار منخفضة ومخططات احترافية وتنفيذ موثوق للأوامر. من ناحية أخرى ، يتضمن التداول المتأرجح الاستفادة من فرص التداول التي يمكن أن تستمر من أيام إلى أسابيع. هناك اعتقاد شائع بأن تحركات الأسعار الكبيرة في السوق يمكن أن تجعلك تحقق أرباحًا طائلة. يعتبر التداول المتأرجح أحيانًا استراتيجية جيدة للأصول التي تميل إلى التحرك في اتجاهات مهمة.
يمكن للمستثمرين على المدى الطويل شراء العملات المشفرة بناءً على نتائج التحليل الأساسي أو قوة المشروع المتوقع ، والذي من المتوقع أن يرتفع السعر. بالنسبة للمستثمرين على المدى الطويل ، تعد قدرة مشروع العملة على النمو عاملاً مهمًا. هذا لأنه يعني أن السعر سيرتفع ويرتفع إلى مستوى أعلى. سيساعده هذا في تحقيق عوائد وأرباح أكبر.

نصائح مهمة للمبتدئين في تداول العملات المشفرة

فيما يلي أهم النصائح التي تقدمها AvaTrade لتجنب الوقوع في فخ الخسائر أو المكاسب الفورية الضعيفة.
  • يجب أن تكون قادرًا على تحمل الخسائر قبل أن تربح ، لذا تراجع عن التداول إذا لم تكن مستعدًا بشكل كافٍ.
  • استثمر على المدى الطويل وتجنب المضاربة لتحقيق أرباح ضخمة.
  • استثمر في العملات المستقرة مع العلم أنه ليست كل العملات المستقرة باهظة الثمن.
  • عندما يحاول الجميع شراء عملة مشفرة معينة ، تجنب الشراء ولا تلحق بالركب. النتائج ليست مرضية أبدا.
  • استثمر في أكثر من عملة ولا تعتمد على عملة واحدة فقط. تعد تقلبات الأسعار من سمات العملات المشفرة ، لذا فإن الاستثمار في أكثر من عملة يضمن ربحًا بأكثر من عملة واحدة.
  • فكر في الشراء بعد التعرف على قصة ظهور عملة رقمية جديدة ، والبحث في عدد المستخدمين ، وحجم السوق ، وتحركات الأسعار. يمكن أن يكون مزيفًا وقد يكون انتشاره عملية احتيال.

تعرف على كيفية تداول العملات المشفرة من البداية.

إذا كنت ترغب في بدء تداول العملات المشفرة من الصفر وحماية نفسك من التكلفة الهائلة للخسائر بسبب المستويات العالية من تقلب السوق وعدم القدرة على التنبؤ ، فأنت بحاجة إلى القيام بثلاثة أشياء أساسية:
  • استمر في تطوير وتحسين مهاراتك. بصفتك متداولًا في العملات المشفرة ، فإن وظيفتك الأكثر أهمية هي تثقيف نفسك وتطوير خطط واستراتيجيات التداول الخاصة بك بطريقة تزيد من فرصك في تحقيق الربح وتحقيق الربح.
  • لا تستثمر أموالاً أكثر مما يمكن أن تخسره. يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أنه إذا لم يتصرف السوق بالطريقة التي تريدها ، فمن المحتمل أن تخسر كل أموالك.
  • نوّع عملتك المختارة. اعتمادًا على المشروع ، تتمتع العملات المختلفة بفرص مختلفة لتحقيق زيادات في الأسعار على المدى القصير ، حتى تتمكن من موازنة الخسائر والمكاسب بشكل جيد.

تداول يعتمد على البيانات

نحن نستثمر في العواطف ، ولكن هذه الطريقة ليست دقيقة بأي حال من الأحوال والبيانات هي الطريقة الوحيدة لاتخاذ قرارات الاستثمار ، لذلك من المهم التأكد من:تحليل القيمة السوقية وتحديد مستوى مخاطر الاستثمار وإمكانات النمو وتأثيرها على التغير الاقتصادي.

تطوير استراتيجية تداول العملات المشفرة

يتطلب تداول العملات المشفرة التزامًا بالاستراتيجية والأهداف طويلة المدى. من المهم للمتداولين أن يقرروا مقدار الاستثمار ومتى يستثمرون. يمكن أن يساعدك تحديد أهداف التداول الخاصة بك واستخدام استراتيجية التداول في اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً والاقتراب من النجاح.
  1. اختر منصة مستقرة وموثوقة. أصبح تداول العملات المشفرة الآن شائعًا للغاية لدرجة أن العديد من شركات ومنصات الوساطة تدعم العملات المشفرة وتوفر للمستخدمين فرصة تداول هذه العملات بسهولة وسلاسة.
  2. بعد اختيار نظام أساسي قوي وآمن ، تحتاج إلى فتح حساب حقيقي وتنشيطه. بعد ذلك ، تحتاج إلى إيداع المبلغ الذي تريده لبدء التداول بالعملة المشفرة التي تريدها.
تعلم تداول العملات المشفرة من الصفر ليس بالأمر السهل ، خاصة للمبتدئين. يجب أن يكون المتداولون المبتدئون مستعدين لبذل جهود أولية ومستمرة لتثقيف أنفسهم حول سوق العملات المشفرة ، وتعلم الأساسيات ، وفهم كيفية عملها. سيساعدك هذا على اتخاذ قرار بشأن إستراتيجية تداول مناسبة ومراعاة ما يجب مراعاته عند اختيار العملات والبورصات التي تريد التداول بها.

لقد كان تفسيرًا بسيطًا وعمليًا منذ البداية لتداول العملات المشفرة للمبتدئين. قبل أن تبدأ بالفعل في تداول العملات المشفرة ، يجب أن يكون لديك فهم شامل لسوق العملات المشفرة حتى تتمكن من حماية نفسك من المخاطر المرتبطة بهذا النوع من الاستثمار.


Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent