recent
أخبار ساخنة

شرح كيفة ترجمة لفيديو يوتيوب إلى لغة أخرى عبر موقع TypeStudio | يدعم اللغة العربية

الصفحة الرئيسية




في مناقشة اليوم سنناقش كيفية تحويل مقاطع فيديو YouTube إلى نصوص. تساعد هذه العملية العديد من رواد منصة YouTube. سواء كنت ترغب في استخراج كلمات أغنية ، أو إذا أراد كاتب أو طالب جامعي تلخيص أفكارهم وتحويلها إلى جمل قابلة للقراءة ، فهناك بالطبع العديد من الاستخدامات لتحويل مقاطع الفيديو إلى نصوص ومقتطفات. وإستخراج الصوت من الفيديو وتحويله إلى نص مكتوب.
يعد YouTube مصدرًا لا نهائيًا لمشاهدة مقاطع الفيديو حيث يمكنك العثور على العديد من البرامج التعليمية والدورات التدريبية وما إلى ذلك. أصبح المحتوى الرقمي أكثر شيوعًا على مدار السنوات القليلة الماضية وتدعم الإحصائيات هذا الاتجاه.يُعد YouTube ثاني أكثر مواقع الويب زيارة في العالم ، حيث يضم أكثر من 300 ساعات من محتوى الفيديو كل دقيقة ونحو 5 مليارات مقطع فيديو تتم مشاهدتها على المنصة كل يوم.
تُعد ترجمات YouTube مفيدة لمشاهدة مقاطع الفيديو بلغات أخرى. خاصة إذا كنت في بيئة صاخبة أو إذا كنت أصم أو ضعيف السمع. لكن هناك أيضًا بعض المشاكل. يتم عرض الترجمات في الوقت الفعلي أثناء تشغيل الفيديو ويجد بعض الأشخاص صعوبة في فهمها. الأهم من ذلك ، لا تتوفر التسميات التوضيحية لجميع مقاطع فيديو YouTube. ومع ذلك ، إليك كيفية استخراج النص من مقطع YouTube إذا كانت التسمية التوضيحية لمقطع YouTube غير متوفرة. يمكنك قراءة التعليقات في وتيرتك الخاصة.




هل يوجد برنامج يستخرج الصوت من الفيديو ويحوله إلى كلام



بالطبع ، الطريقة التقليدية لاستخراج نص من مقطع فيديو هي الاستماع إلى الصوت من الفيديو وكتابة ما تسمعه. ومع ذلك ، في مناقشة اليوم ، سأوجهك إلى أداة متوفرة عبر الإنترنت من موقع ويب رائع تجعل هذه المهمة الشاقة أسهل. أنشئ نصًا من مقاطع فيديو YouTube في ثوانٍ. يقدم الموقع أدوات تعمل من خلال الذكاء الاصطناعي ولإستخراج النصوص من مقاطع الفيديو المتوفرة على جهازك أو المتوفرة على موقع يوتيوب. كما أنه يدعم اللغة العربية.

كيفية استخراج نص مقطع youtube باستخدام typestudio




يعد استخدام typestudio أمرًا بسيطًا للغاية ويمكنك حتى استخراج نص من أي مقطع على YouTube طالما أن هذا المقطع لا يزيد عن 10 دقائق. ذلك لأن الموقع يقدم 10 دقائق من الفيديو شهريًا كتجربة مجانية لكل حساب. في غضون ذلك ، إذا كنت ترغب في نسخ نص من مقاطع YouTube أو التسميات التوضيحية لفترة زمنية أطول ، فيمكنك الاشتراك في الموقع بإحدى الخطط المدفوعة. يسهّل الموقع أيضًا تحرير مقاطع الفيديو هذه وتنزيلها على جهازك بجودة عالية.
فيما يلي الخطوات الصحيحة لاستخدام الموقع ونسخ النص من مقاطع YouTube. وإذا كان لديك مقطع فيديو غير موجود على YouTube ، فيمكنك حتى تحميله على موقع وترك الباقي له لاستخراج النص.

خطوات استخدام typestudio

  • قم أولاً بالوصول إلى الموقع typestudio ،   من خلال الواجهة الرئيسية للموقع "التسجيل مجانًا" من هنا 
  • التسجيل في الموقع عن طريق FaceBook أو البريد الإلكتروني اختر طريقة التسجيل الخاصة بك.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل ، انقر فوق إنشاء مشروع جديد من الواجهة الرئيسية للموقع.
  • حدد الآن لغة مقطع YouTube على سبيل المثال ، اخترت اللغة العربية
  • يمكنك أيضًا تحميل مقطع فيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو نسخ رابط مقطع فيديو على YouTube ولصقه في مكان محدد. ثم انقر فوق إدخال عند الانتهاء.
  • سيتم استخراج النص من مقطع YouTube الذي قمت بلصق الرابط إليه في الخطوة السابقة. انتظر حتى الانتهاء بالكامل.
  • عند الانتهاء ، سترى أن نص مقطع الفيديو قد تم وضعه بجوار هذا المقطع. الدقة عالية إلى حد ما ، لذا يمكنك تشغيل الفيديو لمعرفة ما إذا كان النص صحيحًا.


عندما استخدمت typestudio ، لم أتوقع أبدًا أن تكون النتائج مذهلة جدًا. كانت دقيقة إلى حد ما ولم أضطر أبدًا إلى الانتظار أكثر من دقيقة حتى تكتمل. يعد Typestudio سهل الاستخدام للغاية ، يمكنك استخراج التسميات التوضيحية من YouTube أو استخراج نص من مقاطع الفيديو بدون ترجمة. يمكنك الاطلاع على تفاصيل الخطوات لكن أولاً ، يجب أن تعلم أن Type studio مجاني فقط لمقاطع فيديو مدتها 10 دقائق.

Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent