recent
أخبار ساخنة

شرح العقود الاجلة على منصة بينانس وكيفية تحقيق منها أرباح محترمة

الصفحة الرئيسية

تعرف على مميزات وأوامر Binance في تداول العقود الآجلة

دليل شامل للعقود الآجلة في عالم العملات الرقمية

اليوم، عندما يتحدثون عن العملات الرقمية، فإنهم يذكرون دائمًا اسم Binance. وهذا ليس عبثا، حيث هزت المنصة ثقة الكثير من الناس على مر السنين. منصة Binance هي أكبر منصة لتداول العملات الرقمية، ولا يوجد منافس لها. أصبح مؤسس المنصة، CZ، أغنى مؤسس في عالم العملات المشفرة. تعد عملة المنصة، Binance Coin (BNB)، واحدة من أكبر العملات الرقمية في السوق.



بشكل عام، يختار العديد من الأشخاص Binance لتداول العقود الآجلة. تعد منصتها واحدة من أكبر أماكن تداول الأدوات والمشتقات في عالم العملات الرقمية. حتى لو كان لديك بعض الخبرة في التداول، فإن Binance هو الخيار الأمثل.

قبل إدارة العقود الآجلة على Binance، عليك أن تدرك أنها منصة مركزية. وهذا يعني أنه يخضع لقوانين مالية معينة. ولذلك، يجب عليك تأكيد هويتك باستخدام خدمة KYC. في المرة الأولى التي تقوم فيها بإنشاء حساب على Binance، يجب عليك إكمال هذه الخطوة.




يوجد في Binance مستويان من خدمة KYC. إذا قمت بإكمال المرحلة الأولى، فستتمكن من استخدام المنصة دون مشكلة. لكن الثاني سيمنحك الفرصة لسحب وإيداع مبلغ كبير من المال.




نظرًا لأن Binance كبيرة، فهناك عدة طرق لإيداع الأموال. بعد التسجيل وتصفية KYC، يمكنك الإيداع لدى Visa ودفع رسوم تبلغ حوالي 2%. أو يمكنك الشراء عن طريق التحويل البنكي، خاصة إذا كنت مقيما في دولة الإمارات العربية المتحدة. أفضل طريقة بالنسبة لي هي P2P، والتي تتكون من البيع والشراء المباشر بين الأشخاص على المنصة. تمتلك Binance أكبر سوق P2P في العالم للعملات الرقمية.

كيفية نقل العملات المشفرة إلى Binance وبدء تداول العقود الآجلة


إذا كان لديك عملات رقمية في محفظة أخرى وتريد تحويلها إلى Binance، فالأمر بسيط. ما عليك سوى الشبكة وعنوان تلك الشبكة. وعلى Binance، في محافظ العملات المختلفة، مثل الفورية والتمويل والعقود الآجلة. إذا قمت بشراء العملات المعدنية عبر P2P، فسوف تتلقى التمويل. يمكنك بعد ذلك تحويلها إلى العقود الآجلة عن طريق التحويل الداخلي. إذا اشتريت نقدًا، فيمكنك نقله من العقود الفورية إلى العقود الآجلة. إذا تلقيت عملات رقمية من الخارج، فسوف تصل إلى Spot ويمكنك بعد ذلك تحويلها إلى العقود الآجلة.

قبل البدء في تداول العقود الآجلة على Binance، ضع بعض الأشياء في الاعتبار. أنت بحاجة إلى معرفة الفرق بين التداول بالعقود والتداول بالهامش. في التداول بالهامش، يمكنك اقتراض أموال من المنصة بناءً على الأموال الموجودة لديك، ومن ثم يتعين عليك إعادتها. أما بالنسبة لتداول العقود فهذه هي الرافعة المالية، وهو ما سنشرحه لاحقاً.




على Binance، في أنواع عقود مختلفة، مثل Coin-M وUSD-M. ببساطة، هذه هي أنواع العقود التي يمكنك التفاوض بشأنها. يجب أن تعلم أن عقود التداول تتعلق بسعر العملة وليس بالعملة نفسها. وهذا يعني أنك لا تشتري العملة نفسها، بل تدخل في صفقة على سعرها.




تتم إدارة العقود بطرق مختلفة، إما بالدولار (USD-M) أو بالعملات الرقمية (Coin-M). في العملات الرقمية، يتكون الهامش من العملات الرقمية، لكن هذه الطريقة لا ينصح بها كثيرًا بسبب التقلبات الكبيرة. أفضل طريقة هي التداول بالدولار (USD-M)، حيث يكون الهامش بالدولار، سواء بالـ USDT أو BUSD، ولكن من الأفضل أن يكون بالـ USDT لمزيد من الاستقرار.




أدناه في الصورة يمكنك رؤية عقد USD-M للبيتكوين على Binance. يمكنك التداول إما عبر الكمبيوتر أو عبر الهاتف، فلا يوجد فرق كبير بين الاثنين. جميع الميزات متوفرة في التطبيق والموقع.

يعد معدل التمويل على Binance أحد الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في تداول العقود الآجلة. هذا المعدل هو نوع من الحركة بين أولئك الذين يشترون (طويلة) وأولئك الذين يبيعون (قصيرة). يعتمد ذلك على نسبة التمويل بين المشتري والبائع. يمكنك رؤية السعر في منتصف الصورة، أعلى اليمين.




يمكن أن يكون هذا المعدل إيجابيا أو سلبيا. في الصورة، على سبيل المثال، هو سلبي، أي أولئك الذين يبيعون أكثر. يدفع البائعون للمشترين نسبة مئوية لتشجيعهم على الشراء. إذا كانت إيجابية، فهذا يعني المزيد من المشترين وأولئك الذين يشترون يدفعون للبائعين. يتغير شيئًا فشيئًا، كل بضع ساعات في اليوم. وهذا يعني أنه إذا كنت تخطط للتداول على المدى الطويل، فيجب عليك اتباع هذا المعدل.




شيء آخر تحتاج إلى معرفته هو الفرق بين الرافعة المالية المعزولة والرافعة المالية المتقاطعة. الرافعة المالية هي طريقة تمنحك فرصة أكبر للتداول بأموال أكبر. اعتمادا على الرافعة المالية، تتغير نسبة التصفية. إذا كانت الرافعة المالية 2x، فهذا يعني أنه يمكنك مضاعفة المبلغ الذي لديك، ولكن معدل التصفية سيكون 50%. بمعنى آخر، إذا انخفض السعر بنسبة 50%، فسيتم تصفية الصفقة. إذا كنت تريد استخدام الرافعة المالية، فما عليك سوى تعيينها على 1x، مما يعني أنه لا يمكنك التداول إلا بالمبلغ المتاح لديك.




أما بالنسبة للرافعة المالية بشكل منفصل، فإن كل صفقة تدخل فيها لها رافعة مالية خاصة بها. أما كروس فهو مقدار استخدام جميع أموالك في معاملة واحدة، مما يعني أنه إذا حدث شيء ما، يتم تصفية المعاملة، وتتأثر القاعدة بالمعاملة بأكملها. من الأفضل دائمًا استخدام المعزول. بهذه الطريقة، إذا تم إغلاق الصفقة، فلن تتأثر جميع الأموال. ولكن كن حذرا، لأن المعاملة هنا يمكن أن تكون مجموعة من المعاملات التي تنطوي على عملة واحدة. ولكن إذا قمت بإجراء معاملة بعملتين مختلفتين، فإن المشكلة تتجاوز صفقتين. التواصل معها حتى تفهم.



في أسفل اليمين، نجد نسبة الهامش، وهي النسبة المئوية للرافعة المالية التي لديك في المعاملة. من الأفضل دائمًا أن تكون هذه الميزة في الوضع النشط الفردي بدلاً من الوضع النشط المتعدد. ولذلك فهي مناسبة للرافعة المالية المعزولة. هذا يعني أنك تخاطر بأموالك بعملة واحدة فقط.

على يمين صفحة تداول العقود الآجلة للعملة Binance، ستجد لوحة "الكمبيوتر". إذا قمت بالنقر عليه، ستجد جهاز كمبيوتر مخصص لتداول العقود الآجلة، وهو أداة مهمة جدًا لتحديد الأهداف وإدارة المخاطر وتنفيذ الاستراتيجيات.


تتيح لك هذه الأداة إجراء كافة الحسابات المختلفة التي قد تحتاجها، سواء لتحديد مستويات المخاطرة في حالة الخسارة، أو لتحديد الربح في حالة ارتفاع الأسعار. يمكنك أيضًا استخدامه لحساب الاستراتيجيات المختلفة. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الشراء لزيادة السعر، فيمكنك حساب المخاطر باستخدام التداول "الطويل". إذا كنت ترغب في البيع على المكشوف، يمكنك أيضًا حساب المخاطر باستخدام صفقة "بيع على المكشوف".


يمكنك أيضًا من خلال هذه الأداة وضع استراتيجيات الربح وإيقاف الخسارة، حيث يكون رأس المال دائمًا في المقدمة في عمليات التداول.

الدليل الكامل لرسوم التداول على Binance: كيفية تحسين إستراتيجيتك للحصول على أكبر قدر من الربح

عندما يتعلق الأمر برسوم التداول على Binance، فأنت بحاجة إلى التعرف على الرسوم لاختيار استراتيجية تداول تضمن تجاوز أرباحك للرسوم والخسائر. يمكنك التحقق من الجدول الذي يوضح الرسوم على Binance.




لاحظ كيف تختلف الرسوم بين "الآخذ" و"الصانع". في تداول العملات المشفرة، "الصانع" هو الشخص الذي يضمن سيولة السوق، وهو الشخص الذي يضع أمر شراء أو بيع في دفتر الطلبات. وبالتالي فإن أتعابه أقل. أما "المتخذ" فيأخذ السيولة من السوق، حيث يشتري أو يبيع بسعر السوق الحالي، وبالتالي يدفع رسوماً أعلى.




يمكنك أيضًا تخفيض الرسوم على Binance إذا كنت تمتلك عملات BNB. يمكن استخدام هذه العملات لدفع الرسوم وستحصل بعد ذلك على خصم. كلما زاد عدد عملات BNB التي تحتفظ بها وحجم تداولك، زاد تخفيض الرسوم. ومع ذلك، فهذا أمر اختياري، حيث أن الرسوم العادية للمنصة تنافسية للغاية مقارنة بالمنصات الأخرى.

في بعض الحالات، قد يكون تداول البيتكوين مجانيًا.

استكشاف أوامر تداول العقود الآجلة على Binance

على المنصة، يمكنك إما الشراء (طويل) أو البيع (قصير)، وهناك العديد من الأوامر الشائعة على المنصة، أكبرها أوامر الحد والسوق.


أمر حد الشراء هو أمر صانع. عندما تقدم طلبًا لشراء بيتكوين بسعر 29,900، على سبيل المثال، فهذا يعني أنه لن يتم تنفيذ الأمر إلا إذا انخفض السعر إلى هذا المستوى.


أما بالنسبة لأمر السوق فهو أمر يأخذ السيولة، حيث يمكنك الشراء بسعر السوق الحالي دون انتظار.

يمكنك التعرف على الأوامر الأخرى المتوفرة على المنصة واكتشاف معناها من خلال مقال على منصة Bybit، حيث تتشابه هذه الأوامر بشكل عام مع تلك الموجودة في المنصات المركزية الكبيرة.




على المنصة، يمكن تعيين إستراتيجية جني الأرباح أو إيقاف الخسارة قبل الدخول في الصفقة. هذا هو السبب الرئيسي وراء تفضيل المتداولين للعقود الآجلة على السوق الفورية. إذا انخفض السعر إلى مستوى معين، فسيتم إكمال المعاملة تلقائيًا. والعكس صحيح أيضاً، فإذا وصل السعر إلى نقطة معينة، يتم جني الأرباح تلقائياً. يمكن وضع أمر وقف الخسارة الكامل أو الجزئي أو أمر أخذ الربح عند نسبة مئوية معينة.



كما توفر المنصة السيولة لجميع العملات الرقمية، كما يمكن تداول العقود الآجلة للعديد من العملات الرقمية على منصة Binance. لهذا السبب، تعد المنصة الخيار الأمثل للعديد من المتداولين. بالإضافة إلى ذلك، تتميز المنصة بأمانها، مما يسمح لك بسحب الأموال وتحقيق الأرباح في أي وقت.

خطوات مبسطة لبدء التداول العقود الأجلة بنجاح 


انتقل إلى قسم العقود الآجلة:

انتقل إلى قسم "العقود الآجلة" عبر القائمة العلوية للموقع.

اختر العقد:

قم باختيار العقد الذي ترغب بالتفاوض بشأنه من العقود المتوفرة.

تحديد حجم الصفقة:

تحديد مبلغ المعاملة التي تريد القيام بها.

اختر الرافعة المالية:

تحديد الرافعة المالية المناسبة لك. الرافعة المالية هي وسيلة لزيادة حجم التجارة بنسبة مئوية محددة.

تحديد الاتجاه والفترة الزمنية:

اختر ما إذا كنت تتوقع ارتفاع السعر (شراء) أو انخفاضه (بيع). حدد أيضًا فترة انتهاء العقد.

إعداد الطلبية :




قم بوضع الأوامر المناسبة (السوق أو المعلقة) واستخدم ميزات الحماية إذا كانت متوفرة.

تأكيد المعاملة:




قم بمراجعة الطلب وتأكيد المعاملة.

تتبع المعاملات:




بعد تنفيذ المعاملة، يمكنك متابعة تقدمها في قسم "معاملاتي" بالمنصة.

يرجى الأخذ في الاعتبار أن تداول العقود الآجلة ينطوي على مخاطر عالية وننصح المتداولين بأن يكونوا على دراية كاملة بالأسواق المالية وأسلوب التداول قبل البدء.
Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent