recent
أخبار ساخنة

سعر عملة PI Network ولمذا حققت هذا الإنتشاء الكبير

الصفحة الرئيسية

 ماهي عملة PI Network ولمذا حققت هذا الإنتشار الكبير

سعر عملة Pi Network


في مارس 2019 تم إطلاق عملة Pi Network وحققت شعبية كبيرة من المستخدمين حوالي 100 الف بحلول يونيو وذلك في نفس العام وذلك إلى تصميه البسيط ومع ذلك جذب إنتباه العديد من الأفراد وهذا المشروع الذي يتكون من خريجي جامعة ستانفورد العالمية وذلك كان له دور كبير وي زيادة إنتشار وشهرة المشروع

عملة Pi Network عندها مشروع وهو توفير هذه العملة للأشخاص العادية ويمكنهم إستخدامها في حياتهم اليومية وهذا المشروع لعملة Pi Network يعتبر مميز لأنه يسمح للمستخدمين أن يقومو بتعدين العملة داخل تطبيق الهاتف  وهو ألي يميزه عن المشاريع الأخرى والفريق اللذي واء مشروع التطبيق وهو يتألف من خريجي الجامعة الشهيرة ستانفورد وقامو بتسهيل عملية تعدين العملة للناس بعيدا عن التعقيدات الاخرى مثل تعدين البيتكوين اللذي يستهلك الكثير من الطاقة والمال 

هذا المشروع يحتاج هاتفا ذكيا وكل ما عليك هو الدخول يوميا للتطبيق والظغط على زر التعدين ويتم تعدين العملة لمدة 24 ساعة كل هو تذك الظغط على الزر لكي يتم جمع اكبر قدر من العملة 

يحتوي مشروع عملة Pi Network على blockchain خاص به. والغرض منه هو تسهيل استخدام عملة Pi لأشياء مثل دفع الفواتير أو شراء الأشياء. نظامهم لتنظيم المعاملات على Pi blockchain مستوحى من تصميم مشروع Stellar.

في هذا النظام، يتم تأكيد المعاملات على شبكة Pi Coin بواسطة مدققين مستقلين. ولا يزال المشروع في مرحلة تجريبية ولم يتم إطلاقه رسميًا. تركز تقنية blockchain الخاصة بها على اللامركزية في نشر المعلومات، وهذا يتماشى مع فلسفة Web3 اللامركزية.

يتم تشكيل دوائر أمنية مكونة من 3 إلى 5 أشخاص على شبكة Pi. هؤلاء الأشخاص مسؤولون عن التحقق من المعاملات المختلفة. يساعد هذا الترتيب في بناء سلاسل لامركزية ويزيد من أمان الشبكة.

العملة الخاصة بالمشروع هي Pi . يتم استخراجها من خلال حسابات مختلفة على الشبكة. يوجد حاليًا أكثر من 35 مليون مستخدم على شبكة Pi. أدناه يمكننا أن نرى كم لديهم من هذه العملة وكيف يوزعونها. هناك 100 مليار عملة. يتم تخصيص 20% منها لفريق المشروع. أما الـ 80% المتبقية، فيقوم 60 مليار منهم بالتعدين. أما الجزء الثاني فينقسم بين الاحتياطي وحصة مجمعات السيولة بعد تداول العملة على منصات مختلفة.

عملة Pi Network، العملة الموجودة في المشروع تسمى عملة Pi، ولها بعض أوجه التشابه مع Bitcoin BTC. على سبيل المثال، إذا تم تعدين عملة ما قبل إطلاق المشروع، فهذا يعني أنه تم تعدين العملة لأول مرة بعد إطلاق المشروع. لم تكن هناك عروض أولية للبيع (ICO) للعملة، حيث كان الهدف الرئيسي لفريق المشروع هو تقديم مشروع رقمي مشفر يسمح للأشخاص العاديين بالمشاركة بسهولة في ثورة العملات الرقمية. إذا كان هناك طرح أولي للعملة، فسيشتري البالغون جميع العملات مباشرة، كما حدث، على سبيل المثال، مع Solana.

ولهذا السبب يتم تعدين العملة فقط، وهي الطريقة الوحيدة حالياً ليحصل عليها الناس (هناك طريقة أخرى سنتحدث عنها لاحقاً).

تصنيف وتعدين عملات Pi Network

يتم تصنيف عملة Pi Network بنفس طريقة Bitcoin من حيث التصنيف. تمامًا مثلما تتمتع Bitcoin بتقييم دوري، فإن Pi Network لديها تصنيف. تم استخراج العملة لأول مرة عند 1.6، ثم أصبحت 0.8، ويتم تصنيفها بشكل دوري منذ ذلك الحين. يتم تعدين العملة حاليا في 0.07 ساعة وحصلت على العديد من التصنيفات في عام 2022 مما زاد من اعتمادها في جميع أنحاء العالم.


الغرض من التصنيف هو جعل العملة نادرة إلى حد ما. وكلما زاد الطلب عليها، ظهر تصنيف جديد وبالتالي أصبح الحصول على العملة أكثر صعوبة. وهذا من شأنه أن يزيد من قيمتها، ولكن فقط إذا زاد الطلب عليها واستمر. وبحسب الخطة، عندما يصل المشروع إلى مليار مستخدم، فإن تعدين العملة سيصل إلى الصفر. لكن بالطبع سيتوقف التعدين عندما يصل إجمالي حجم التعدين إلى الحد الأقصى وهو 60 مليارًا.

وبعد إطلاق الشبكة الرئيسية للمشروع، سيتم إضافة قدرات تعدين جديدة بطرق مختلفة. حاليًا، يمكنك قفل Pi Network Coin على الشبكة لفترة معينة من الوقت وهذا سيزيد من إنتاجية التعدين الخاصة بك في الساعة. بدلاً من تعدين 0.07 في الساعة، يمكنك الوصول إلى ضعف هذا الرقم أو أكثر.


كيفية استخراج عملة Pi Network؟

يعد تعدين عملات Pi Network أمرًا بسيطًا للغاية. في البداية، قم بتحميل التطبيق على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر. ثم قم بإنشاء حساب لنفسك، والأفضل من ذلك، قم بإعطاء التطبيق رقم هاتفك المحمول. سيُطلب منك بعد ذلك إضافة دائرة الأمان الخاصة بك. يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 أشخاص، لكن لاحظ أن نسبة صغيرة منهم ستزيد من سرعة التعدين لديك في التطبيق. ولكن بشكل عام، كلما كانت الدائرة أكبر، كلما كان ذلك أفضل.

يمكنك قفل عملاتك في الشبكة الرئيسية لفترة طويلة. في الإصدار الجديد، بعد إطلاق الشبكة الرئيسية، يمكنك الآن تتبع العملات من خلال محفظة Pi المشفرة. لكن في نفس الوقت يجب أن تكون لديك ثقة كبيرة في الشخص الذي ترسله. إذا استلم العملات المعدنية ولم يعيد لك أي شيء، فكن حذرًا. يجب عليك دائمًا الانتباه إلى الوضع القانوني للاستخدام في بلدك. قد لا يكون قانونيا. وفي هذه الحالة ينصح بالتخلي عن هذه الطريقة تماماً لتجنب التسبب في مشاكل قانونية.


كيف يمكنك الحصول على عملاتك المعدنية؟

لن تتمكن من استلام عملاتك المعدنية بعد إطلاق الشبكة الرئيسية إلا إذا أكملت إجراءات KYC. وهذا يعني أنه يجب عليك مشاركة معلوماتك الشخصية، مثل الصورة وبطاقة الهوية، مع البرنامج. ثم عليك الانتظار حتى يتم قبول هذه المستندات. وفقا لبعض التقارير، هناك تأخير في قبول الوثائق للأشخاص الذين يعيشون في الشرق الأوسط. بعد الانتهاء من إجراءات KYC، ستتمكن من استلام عملاتك المعدنية. ولكن يجب الانتباه إلى هذه النقطة:


تنقسم عملاتك المعدنية على Pi Network إلى قسمين.

الجزء الأول هو العملات التي تقوم بتعدينها دون مساعدة أحد.

الجزء الثاني هو العملات التي تقوم بتعدينها لزيادة سرعة التعدين لديك بفضل الأصدقاء الذين تدعوهم إلى التطبيق.

لا يمكن إرجاع هذا الجزء الأخير حتى يكمل كل منهم إجراء KYC.

لذا تذكر هذه النقطة لأنك إذا قمت بتنزيل متصفح Pi، فستتمكن من التفاعل مع blockchain، لكن لن تتمكن من استخدام المحفظة أو إرسال أي عملات من خلالها.


شكوك حول مشروع عملة Pi Network

أثار مشروع عملة Pi Network الكثير من التكهنات، وذلك بسبب طبيعة المشروع المثيرة للجدل. على الرغم من أن المشروع عبارة عن شبكة blockchain لا مركزية، إلا أن كل شيء في المشروع يتم بشكل مركزي. الفريق في المشروع هو الذي يحدد كافة اتجاهاته. وحتى امتلاك عملة Pi لا يمنح أي شخص حق التصويت أو اتخاذ القرارات بشأن المشروع. حتى التصنيف يحدده المشروع في أي وقت.


في النهاية، تبين أن حل "اعرف عميلك" مثير للجدل للغاية. وذلك لأن فريق المشروع لديه الآن ملايين نقاط البيانات حول الأشخاص الذين استخدموا التطبيق. ولا أحد يعرف كيف يخطط الفريق لاستخدام هذه البيانات. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المناقشات على صفحات التواصل الاجتماعي حول طريقة التعدين من خلال التطبيق. لأن الكثير من الناس يعتقدون أن فريق المشروع يبيع معلومات وبيانات المستخدم لشركات تسويق كبيرة من خلال التطبيق. لكن لا يوجد حتى الآن ما يمكن أن يثبت أو ينفي ذلك.

إذا كان بإمكانك تنزيل متصفح Pi، فيمكنك التفاعل مع blockchain. لكن لا يمكنك استخدام المحفظة أو إرسال العملة من خلالها.


شكوك حول مشروع عملة Pi Network

لقد تسبب مشروع عملة Pi Network في الكثير من الانتقادات. هذا بسبب طبيعتي المثيرة للجدل. على الرغم من أن المشروع عبارة عن شبكة blockchain لا مركزية، إلا أن كل مشارك في المشروع يتمتع بالسيطرة الكاملة. بالنسبة لي، كل الخطوات يتم تحديدها من قبل الفريق. حتى أولئك الذين يمتلكون عملة Pi ليس لهم الحق في اقتراح أو اتخاذ قرارات في المشروع. حتى التصنيف يحدده المشروع عند اختفائه.

بالإضافة إلى ذلك، كان حل KYC مثيرًا للجدل للغاية. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن فريق المشروع لديه حاليًا ملايين من بيانات المستخدمين. لا أحد يعرف كيف يخطط هذا الفريق لاستخدام هذه البيانات. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المناقشات على صفحات التواصل الاجتماعي حول طبيعة التعدين من خلال التطبيق. لأن هناك أشخاص يعتقدون أن فريق المشروع يقوم ببيع معلومات المستخدم لشركات تسويق كبيرة من خلال التطبيق. لكن حتى الآن لم يكن هناك ما يثبت أو يدحض هذا الادعاء.


بالإضافة إلى ذلك، حدث شيء غريب جدًا في نهاية عام 2022 وبداية عام 2023. تم تداول عملة Pi Network على أكثر من منصة مركزية. ارتفع السعر بشكل حاد وجنوني، ليصل إلى 300 دولار للعملة الواحدة. ثم تفاجأ صديقنا كولشي بفريق المشروع الذي قال إن العملة غير مدرجة على أي منصة، ولا حتى على ضبا. لأنه بحسب رأيهم لا يزال المشروع تجريبياً ولن يتم طرحه على أي منصة الآن. ولكن إحدى هذه المنصات كانت Huobi، والتي جذبت انتباه الكثير من الناس.


لهذا السبب، يوصى حاليًا بعدم بيع عملات Pi على هذه المنصات والتوقف عن تداول العملة. لأنه في الوقت الحالي لا يوجد تفسير واضح لما حدث. لكن لا شك أن كل ما يحدث الآن سوف يفقد الكثير من الناس الثقة في المشروع.


توقعات أسعار عملة Pi Network

لقد قمت بتلخيص العديد من المناقشات المتعلقة بسعر عملة Pi Network. (هذا الرابط ليس السعر الفعلي لـ Pi، ولكنه مخصص للإشارة فقط.) وتراوحت توقعات الأسعار من بضعة سنتات إلى مئات الدولارات. خاصة خلال هذه الفترة، مع الإدراج غير الرسمي للعملات على المنصات المركزية، تطرح العديد من الأسئلة حول السعر الحقيقي.

وهنا يجب أن نعود إلى اقتصاديات رمز المشروع ونتذكر دائمًا أن المنظم الرئيسي لسعر العملة هو:

يعرض.

يطلب.

سعر السوق.

وعلى هذا الأساس سيكون احتياطي العملة النهائي 100 مليار. وهذا رقم كبير. ومن الصعب أن يصل سعر العملة إلى دولار واحد. وذلك لأن المشروع يحتاج إلى قيمة.



Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent