recent
أخبار ساخنة

إنفيديا تكشف عن شريحة بلاكويل الخاصة بالذكاء الإصطناعي

الصفحة الرئيسية

إطلاق شريحة الذكاء الاصطناعي الضخمة Blackwell P200 من شركة إنفيديا

إنفيديا" تكشف عن شريحة "بلاكويل".. مرحلة جديدة


تعتبر NVIDIA إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال تقنيات الحوسبة والرسومات الذكية، وتستمر في تحقيق الابتكار من خلال إطلاق أحدث التقنيات والمنتجات المتقدمة. وفي خطوة جديدة نحو التقدم، كشف السيد جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي للشركة، عن شريحة الذكاء الاصطناعي الجديدة بلاك ويل بي 200 خلال المؤتمر السنوي الذي يعتبر نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا. الشريحة الجديدة تجمع بين القوة والأداء المتفوق مما يعزز مكانة NVIDIA كشركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي ويعزز موثوقية منتجاتها في العصر الحديث أسواق التكنولوجيا.

جيل جديد من شرائح NVIDIA كشف جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA، عن شريحة الذكاء الاصطناعي الرائدة الجديدة بلاك ويل P200 خلال المؤتمر السنوي أمس. الشريحة الجديدة هي نتيجة دمج شريحتين سابقتين من NVIDIA، وتحتوي على 208 مليار ترانزستور، أي أكثر من ضعف الـ 80 مليار الموجودة في شريحة الشركة السابقة.


وفقًا لـ NVIDIA، من المتوقع أن يستخدم العملاء الرئيسيون مثل Amazon وGoogle وMeta الشريحة الجديدة. وتهيمن شركة NVIDIA على سوق شرائح الذكاء الاصطناعي لمراكز البيانات، لتستحوذ على نحو 80% من الحصة عام 2023. كما أنها تتحول من بيع الرقائق الفردية إلى بيع الأنظمة الشاملة، حيث تضم نسختها الأخيرة 72 شريحة ذكاء اصطناعي و36 معالجاً مركزياً و يحتوي على 600100 جزء ويزن 1361 كيلو جرامًا.


وقفزت أسهم NVIDIA بنسبة 240% على مدار عام 2023 وأكثر من 80% منذ بداية هذا العام، مما يجعلها ثالث أكبر شركة من حيث القيمة في وول ستريت، خلف Microsoft وApple.

ميزات بلاك ويل بي 200 الجديدة ما يلي:


  • حجم الشريحة الكبير: يتميز بحجم شريحة كبير يوفر قوة معالجة هائلة، مما يجعله مثاليًا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الشاملة والمعقدة.
  • أداء فائق: يوفر أداءً فائق السرعة يسمح للمستخدمين بمعالجة البيانات بسرعة وكفاءة.
  • القدرة على التنبؤ بالطقس بدقة عالية: يتيح لنا برنامج Earth2 إنشاء توأم رقمي للأرض للتنبؤ بالطقس بدقة عالية.
  • استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الفطري: تتيح تقنية CORD استخدام الذكاء الاصطناعي الفطري للتنبؤ بالطقس بدقة عالية ودقة متناهية.
  • دعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي الشاملة: يدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي الكبيرة والمعقدة التي تتطلب قوة معالجة هائلة.


ويتميز هذا الجيل الجديد من شرائح NVIDIA بقدرتها الهائلة على معالجة البيانات وتوفر أداءً فائقًا للتطبيقات الحديثة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

Reactions:
author-img
New JDID

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent