recent
أخبار ساخنة

التسويق عبر WhatsApp: كل ما تريد أن تعرفه

الصفحة الرئيسية

بعد ولادة واتسآب في مايو 2009 هل لديك واتسآب؟ ما لم يكن هناك سؤال ، فقد نمت شعبيته بشكل غير طبيعي. وهو ما يقودنا إلى اليوم ، للتدقيق في إحدى أهم الاستراتيجيات المتبعة حاليًا في مجال التسويق باستخدام WhatsApp.

في هذا المقال قمنا بتجميع كافة المعلومات والحقائق لمساعدتك على فهم أهمية واتس اب في الوصول إلى جمهورك ، كما ستجد العديد من الأفكار والنصائح. أدوات للنجاح في استراتيجية تسويق WhatsApp الخاصة بك.

ارسل إلى 500 رقم أو أكثر عبر الواتساب بضغطة زر


تحقق من أهم إحصائيات WhatsApp

تأسست WhatsApp في عام 2009 من قبل Jan Koum و Brian Acton ، وهما موظفان سابقان في Yahoo. منذ ذلك الحين ، ازدادت شعبية استخدام هذا التطبيق ، خاصة في الغرب ، بحلول عام 2022 إلى مليون مستخدم. من هذا المنطلق ، قررنا أن WhatsApp هو أفضل أداة للتداول لأسباب متنوعة ، أحدها لمستخدميه من جميع الأعمار والشخصيات والصحة. لذا فإن معظم الأشخاص الذين ينشئون جمهورك المستهدف يستخدمون هذا التطبيق.

لماذا تحتاج إلى الدخول في التسويق عبر WhatsApp؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نوصيك باستخدام WhatsApp كجزء من جهازك. بالنسبة للمبتدئين في عالم الأعمال ، فإن استخدام هذا التطبيق له العديد من المزايا لأنه مجاني ويمكنك الوصول إلى العديد من الأشخاص بسبب توسعه ، وهذا سيجعلك أكثر تنافسية.من خلال القيام بذلك ، يمكنك التأكد من أنك تتحدث إلى جمهورك المستهدف.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك التطبيق فرصة التواصل مع عملائك بشكل مباشر وفي الوقت المناسب. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتعرف على جمهورك (على سبيل المثال من خلال الاستطلاعات) أو حول التفضيلات الشخصية.

من ناحية أخرى ، يعد WhatsApp أداة قوية لنشر رسائلك وأخبارك وإعلاناتك. كما يسمح لك بإرسال قوائم بمنتجاتك ، والرسائل الإخبارية ، ومقاطع الفيديو ، والصوت ، والروابط ، وجميع المعلومات الأخرى المتعلقة بعملك ؛ وبالتالي ، يمكنك بسهولة وضع جميع البيانات في متناول المستخدمين. يتيح لك WhatsApp أيضًا إنشاء مجموعات تصل إلى 256 عضوًا ، وهي فرصة رائعة لإجراء مقابلات وجهًا لوجه والتركيز على مجموعات البحث حول سلوك المستخدم وتفضيلاته. إنها أيضًا أداة رائعة لإعداد المواقف مع عملائك ومع موظفيك الداخليين .

أخيرًا ، كان التطبيق سريعًا ودقيقًا لأنه يتيح للمستخدمين الوصول إلى أفضل الأجهزة لاستخدامها في إرسال الإشعارات ودعم احتياجاتك الخاصة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه من أجل الاستفادة من كل هذه المزايا والمضي قدمًا في خطة عملك مع WhatsApp ، يجب عليك أولاً الحصول على رقم رسالة عملائك بما في ذلك مطور جمهورك.


دعونا نلقي نظرة على الأرقام التالية لإكمال الصورة:
  • يستخدم WhatsApp في 109 دولة.
  • 70٪ من مستخدمي WhatsApp يستخدمون التطبيق يوميًا.
  • كل يوم يتم إرسال أكثر من 65 مليار رسالة من خلاله.
  • 100 مليون مكالمة صوتية و 55 مليون مكالمة فيديو يوميًا.
  • 175 مليون شخص يستخدمون Whatsapp Status.
  • التطبيق متاح بـ 53 لغة.
5 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر WhatsApp

1. الاستفادة من قوة مجموعة WhatsApp

يتيح لك WhatsApp إنشاء مجموعات تصل إلى 256 عضوًا. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك إنشاء "محادثات جماعية" حيث يمكن لجميع الأعضاء التفاعل معهم. نتيجة لذلك ، ستتاح لك الفرصة لفتح مكان مناسب لدراسة جمهورك والحصول على بيانات مباشرة لدراسة السوق الذي تأمل في العمل معه. لذا ، فإن هذه الأدوات مفيدة لمعرفة ما يفكر فيه الجمهور حول إطلاق منتجات جديدة. بعد ذلك ، سيسمح لك بتنظيم محتوى مبيعاتك ومشاركة البيانات مع العملاء الذين لديهم ملفات تعريف محددة

2. حافظ على جودة رسائلك لإبقاء جمهورك مهتمًا

يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أن عملائك قد منحك الثقة من خلال إعطائهم رقم هاتفهم ، فهذا ضروري وتفهمه. لهذا السبب ، نوصي بأن تكون جميع تعليقاتك على النحو التالي:

نبذة مختصرة

صافي

ذات صلة (بمعنى لا تحيد عن الموضوع)

نحويا صحيح

بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بإرسال رسائل تحتوي على جمل متعددة ، بدلاً من إرسال بضع جمل منفصلة نظرًا لأن تلقي مثل هذه الرسائل غالبًا ما يكون معطلاً (للتأكد من أن جميع رسائلك ذات صلة).


3. تقديم خدمة فورية لعملائك

يمنحك WhatsApp الفرصة لمساعدة عملائك وحل مشاكلهم في الوقت الفعلي سواء من خلال الدردشة أو الاتصال الهاتفي. من خلال هذه الإستراتيجيات ، لن تقوم فقط بتحسين جودة خدمتك ولكن أيضًا ستكسب ثقة جمهورك من خلال توفير حلول سريعة ومخصصة.

في هذه الحالة ، نوصيك باستخدام WhatsApp Web لتحسين تفاعلاتك. إنه إصدار الكمبيوتر الشخصي من التطبيق ، والذي يسمح لك باستخدام لوحة المفاتيح والميكروفون وكاميرا الكمبيوتر بسهولة وكفاءة أكبر.

4. قم بالإستفادة من الوسائط المتعددة والحفاض على جمهورك 

من أجل جذب جمهورك والاحتفاظ به ، من المهم أن تستخدم جميع الإمكانات التي يضعها WhatsApp في متناول يدك. لذلك ، نوصي أنه عند الكتابة على WhatsApp ، حاول استخدام الخط الجذاب 

من المفيد أيضًا تضمين مقاطع الفيديو والصور والروابط. أخيرًا ، لا تنس إضافة رموز تعبيرية 😍 'emojis' لجعل رسالتك أكثر تشويقًا.

5. استخدم جميع وظائف WhatsApp

يمكنك الاستفادة مما يقدمه التطبيق لإنجاح خطة أعمال WhatsApp الخاصة بك. أولاً ، نريدك أن تنشر صورة للملف الشخصي تُظهر عملك. في هذه الحالة ، يعد الشعار الجميل أو صورة العلامة التجارية خيارًا جيدًا.

عند إدخال عنوان (مثل موقع محدد لنشاطك التجاري أو عنوانك) ، ستحتاج إلى إدخاله و "إدخال العنوان" حيث يوجد عملاؤك. الحصول على معلومات الاتصال مع عنوان واضح والجميع. ميزات خرائط جوجل.

أخيرًا ، من أجل نسخ رسائلك احتياطيًا دون إزعاج المستخدمين (بسبب الإشعارات التي يتلقونها على هواتفهم) ، نوصيك باستخدام تنبيهات حالة WhatsApp. أنت منخرط في الإعلانات والهدايا (الفصل 24 خدمات الإعلان). يتيح ذلك للمستخدم رؤية الإشعارات عند البحث عن تحديث WhatsApp.

Reactions:
التسويق عبر WhatsApp: كل ما تريد أن تعرفه
Chougrana

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent